الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز “سوخوي 25” و3 طائرات مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت خلال اليوم طائرة هجومية أوكرانية، من طراز “سوخوي 25″، و3 طائرات بدون طيار بينها مسيرة “بيرقدار” التركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف – في بيان اليوم الأحد – إن “أنظمة الدفاع الجوي دمرت في منطقة جزيرة الأفعى مسيرة بيرقدار وفي منطقة مستوطنة بوجونوفكا بمنطقة خاركيف، أسقطت طائرة من طراز [سوخوي 25].. إضافة إلى ذلك دمرت طائرتين أوكرانيتين”، حسبما أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية – في وقت سابق من اليوم – أن ضربات جوية دمرت 130 منشأة عسكرية أوكرانية، بينها 3 مراكز قيادة، بالإضافة إلى سفينة حربية تابعة للبحرية الأوكرانية قبالة سواحل مدينة أوديسا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، في بيان اليوم “قصف الطيران الحربي العملياتي والتكتيكي 130 منشأة عسكرية أوكرانية، ونتيجة للضربات قُتل نحو 420 من القوميين الأوكرانيين، وتم تدمير 55 قطعة عسكرية”، موضحا أنه من بين المنشآت الأوكرانية المدمرة 3 مراكز قيادة و123 منطقة تجميع للأفراد والمعدات العسكرية، وبطاريتي مدفعية، ومستودعين للأسلحة.

وأضاف كوناشينكوف “خلال الليل، دمرت صواريخ جوية عالية الدقة موقع قيادة لواء ميكانيكي بمنطقة خاركوف ومركز الاتصالات في مطار تشيرفونوجلينسكوي العسكري بالقرب من قرية أرتسيز.

أيضا في منطقة أوديسا [بالبحر الأسود]، تم تدمير طراد تابع للبحرية الأوكرانية وهو إحدى قطع المشروع 1241”.

 

After Content Post
You might also like