سياحة وطيران

غرفة السياحة: بدء قبول طلبات التضامن بين شركات الحج

أعلنت غرفة شركات السياحة، عن فتح باب التضامن بين الشركات الراغبة في تنظيم برامج الحج للموسم الحالي، وبدون شرط ظهور نتيجة القرعة الإلكترونية التي تحدد المسافرين للحج.

وقالت الغرفة، في خطاب للأعضاء اليوم، إنها ستتلقى طلبات التضامن بين الشركات بداية من الخميس 12 مايو، وحتى الأربعاء 25 مايو الجاري، نظرا لضيق الوقت وتسهيلا على الشركات السياحية من خلال موقع الغرفة الرسمي، مشيرة إلى أنه سيتم استكمال باقي إجراءات التضامن عقب ظهور نتيجة القرعة الإلكترونية وفقا للإجراءات المعتادة.

وأضافت أنه يشترط وجود 50 حاجا كحد أدنى بالتضامن وتوفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى الواحد، كما يجب على الشركة تقديم طلب التضامن مختوما بخاتم صحة توقيع من البنك باسم حساب الشركة، وأن تكون كافة الشركات الموجودة بالتضامن مسددة لاشتراك الغرفة للسنة المالية 2022/2023، لافتة إلى أن التضامن سيكون متاحا لكافة المستويات وكافة الفئات “أ، ب، ج”.

وكانت اللجنة العليا للحج، قررت في اجتماعها أمس، طرح 9200 تأشيرة فقط للحج السياحي لكافة المستويات من بين 35 ألف و375 تأشيرة حج خصصتها المملكة العربية السعودية لمصر، منها 5200 تأشيرة للرحلات الحج بوزارة الداخلية و3100 تأشيرة لحج الجمعيات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك على الرغم من مطالبات شركات السياحة بزيادة الحصة المخصصة لهم، باعتبار أن الحج السياحي يقدم خدمات لا توجد في باقي الجهات المنظمة.

عقد اجتماع اليوم بحضور سامية سامي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، وسيد خاطر مدير السياحة الدينية بالقطاع، وهشام أمين وأحمد إبراهيم عضوي اللجنة العليا للحج.

وأعلنت غرفة شركات السياحة، مد فترة تقديم الشركات لطلبات الحج، والتي كان مقررا غلقها الأحد الماضي، غير أن الغرفة لم تحدد موعدا جديدا لغلق باب التقديم مؤكدة على استمرار تلقي طلبات الشركات حتى موعد غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التسجيل بقرعة الحج السياحي لهذا الموسم والذي سيُعلن عنه قريبًا، وفور إصدار ضوابط الحج من قبل وزارة السياحة والآثار، ويتم تقديم الشركات السياحية لطلبات تنظيم برامج الحج السياحي إلي وزارة السياحة والآثار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى