منوعات

التفاصيل بتفرق.. دليلك لاختيار كنكة القهوة المناسبة عشان تشربها بمزاج

كنكة القهوة هي واحدة من أهم الأسرار التي ينتج عنها فنجان قهوة مميز ومختلف، فهناك الكثير من الأنواع من الكنك هناك الألومنيوم والاستانلس والنحاس، وبخلاف هذه الأنواع هناك كنكة يمكن أن تحرق البن وأخرى تسخن في وقت سريع ولا تعمل على نضج البن، وهناك الكثير من الأشكال لحل كل هذه المشاكل، لذا يستعرض اليوم السابع مع أحمد كامل أحد صانعي أدوات تحضير القهوة بعض من أنواع الكنك المميز التي ينتج عنها فنجان قهوة بوش مظبوط وناضج كما يلي:

الكنكة النحاس:

الكنكة النحاس هي أفضل وأحسن أنواع الكنك لصنع القهوة، وخاصة إذا كانت تجهز على سبرتاية، وذلك لأن الكنكة النحاس تعمل على استقبال الحرارة ببطء وتفقدها أيضا ببطء.

الكنكة الفخار:

هي ثاني أفضل كنكة بعد النحاس، وذلك لأنها أيضا تمتص الحرارة ببطء وتفقدها ببطيء، بالإضافة إلا أنها توزع الحرارة بشكل متساوي على كافة اتجاهات الكنكة، مما يضبط تسوية البن، وصنع فنجان قهوة رائع.

الكنكة الرملية:

وتابع خبير صناعة أدوات تحضير القهوة أن الكنكة الرملية مصنوعة من النحاس ولكنها يتم طليها وإضافة المزيد من الطبقات لها في القعدة لتجنب خدشها وتعرضها للتلف سريعاً أثناء صنع القهوة.

كنكة الومنيوم:

وأردف عن الكنكة الألومنيوم وهي واحدة من أنواع الكنك التي يمكن استخدامها لصنع القهوة، ولكن يفضل تقليل النار عليها قدر الإمكان حتى لا تتسبب في حرق البن وفورانه وتغيير طعمه.

الكنكة الكهربائية:

وأكد أن هناك المزيد من أنواع واشكال الكنك الكهربائي لصنع القهوة، حيث إنها لها العديد من المميزات التي يسعى إليها الكثير منها:

  1. السرعة في تحضير أكثر من فنجان قهوة وفي نفس الوقت.
  2. لا تتسبب في حرق اليد وذلك بسبب غلافها البلاستيك الخارجي.
  3. تتميز بأمانها وعدم عملها إلا بعد وضع الماء وتوصيلها بالكبل الكهربائي.
  4. كما أنها تتميز بخاصية منع الفوران.
  5. يتم تنظيفها وتعقيمها بسهولة دون عناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى