الحجر الزراعي: وصلنا إلى أرقام غير مسبوقة بالصادرات المصرية

قال المهندس إسلام فرحات عبد العزيز، مشرف وحدة تحليل مخاطر الآفات بالحجر الزراعي، إن الصادرات الزراعية المصرية وصلت إلى أرقام غير مسبوقة في الفترة الحالية، حيث وصلت إلى 3 مليارات دولار.

أضاف إسلام فرحات عبد العزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن مصر باتت في المركز الأول عالميا في تصدير البرتقال والفراولة المجمدة، متابعا: “نصدر الموالح والبطاطس والبصل والبطاطا الحلوة والرمان والتوم والجوافة، لذلك المحفظة التصديرية المصرية كبيرة جدا”.

وأوضح مشرف وحدة تحليل مخاطر الآفات بالحجر الزراعي، أن القيمة التصديرية للصادرات الزراعة وصلت في 2019 إلى 5.4 مليون طن، وتراجع الأرقام أثناء جائحة كورونا، ولكن تراجع بسيط، مردفا: “نتربع بصادراتنا المصرية في بعض الأماكن بالعالم، ومصر أصبحت المصدر الأول للبرتقال على مستوى العالم والفراولة المجمدة وبالمركز الثالث لتصدير البصل المجفف، وذلك بفضل الله أولا ثم الخطة الطموحة والتي وضعتها الدولة لتعزيز حجم التصدير”.

وتابع: “منظومة التكويد الجديدة أفادت الصادرات المصرية كثيرا، وزادت منها، بسبب الاهتمام بمواصفات الأصناف التصديرية المختلفة، والاهتمام بالاشتراطات العامة والخاصة لكل منتج طبقا لدراسات تحليل المخاطر، وخلال الفترة الماضية استطعنا أن نتوافق مع كل الاشتراطات وذلك مكنا من فتح أسواق جديدة مثل سوق الموالح باليابان”.

After Content Post
You might also like