تقليص فترة إقامة الحجاج بالسعودية إلى 20 يوما

اعلنت غرفة الشركات السياحية برئاسة نادر الببلاوي، عن مد فترة إقامة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية، وذلك بناءا على خطاب أمين عام مجلس الوزراء للشركات حول مدة إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الغرقة أنه تم تقليص فترة إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية لتكون بين 15 الى 20 يومًا على أقصى تقدير، وذلك منعًا لزيادة فترة اختلاط الحجاج المصريين بالجنسيات الأخرى.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية الضوابط الصحية المبدئية لحج هذا العام والتي شملت ضرورة حصول جميع المكلفين والعاملين في الحج على جرعتي اللقاح المعتمد في المملكة ضد «كوفيد 19» قبل بدء التكليف بما لا يقل عن أسبوع.

كما شددت وزارة الصحة السعودية، على ضرورة حصول جميع الحجاج داخل السعودية على جرعات اللقاح المعتمد بالمملكة ضد كورونا قبل يوم 1 ذو الحجة.

ومن ضمن الضوابط الصحية التي حددتها وزارة الصحة السعودية، حصول أى حاج قادم من خارج المملكة على لقاح كوفيد معتمد من منظمة الصحة العالمية، على أن يكون حصوله على الجرعة الثانية من اللقاح قبل دخول المملكة بما لا يقل عن أسبوع، مع ضرورة إحضار نتيجة فحص معتمد لتحليل كورونا «pcr» بنتيجة سلبية يتم إجراؤه قبل وصول الحجاج خارج للمملكة بـ72 ساعة.

ومن الاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة الصحة السعودية، هو أن كل القادمين للحج من خارج المملكة سيخضعون لحجر صحي لمدة 72 ساعة بعد الوصول للسعودية يتخللها إجراء تحليل كورونا بعد 48 ساعة عن طريق جهة متعاقدة مع مقدم الخدمة الميدانية للحجاج

After Content Post
You might also like