وفد زراعة النواب يستمع لمشاكل الثروة الحيوانية بمركز النجيلة بحضور محافظ مطروح

استمع وفد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصرى الذى يزور محافظة مطروح ومدينة سيوة، إلى أهالى مركز النجيلة وعدد من المناطق المجاورة حول المشكلات التى تواجههم في قطاع الثروة الحيوانية.

واستعرض الأهالي مشكلات ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية والمحصنات، لاسيما في ظل التحديات العالمية حاليا، بالإضافة إلى مشكلات نقص المياه المطلوبة للرعى، مطالبين إنشاء إدارة للمراعى علي مستوى الجمهورية، كما طالبوا بتوفير تقاوى الشعير بأسعار مخفضة من أجل التوسع في زراعته كبديل للأعلاف، وكذلك الإسراع في تطبيق التجارب البحثية الناجحة فيما مجال التقاوى الجديدة الأكثر إنتاجا.

وأكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والري، اهتمام اللجنة ودعمها الكامل لأهالي مطروح والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجههم في الإنتاج الحيوانى والزراعى بما يهدف في النهاية إلى زيادة حجم الإنتاج والتنمية في بلادنا، لاسيما في ظل التحديات العالمية الأخيرة.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أن ما وجه به الرئيس السيسي مؤخرا بشأن التوسع في الإنتاج الزراعى والحيوانى في ظل التحديات الأخيرة يفرض علينا الاهتمام بالزراعة وهو ما من شأنه زيادة الإنتاج الزراعى والحيوانى وأيضا زيادة الصادرات

وأشار إلى أن تلك التحديات تحتم علينا أيضا تعظيم دور مراكز البحوث في استنباط بذور وسلالات حيوانية تساعد في زيادة الإنتاج.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، التنسيق الكامل مع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب للعمل على حل مختلف المشكلات التى تواجه المزارعين والمربين.

وأكد المحافظ، ضرورة زيادة مخصصات صندوق دعم المربين بالمحافظة، حتى يتمكن من القيام بدوره في دعم المربين.

وعقب النائب هشام الحصرى، باقتراحه إنشاء فرع للبنك الزراعى المصرى، بمركز النجيلة حتى يتمكن المزارعين والمربين من الاستفادة من مبادرات الدولة التى تتم من خلال البنك الزراعى سواء في دعم المربين أو المزارعين مثل نظام الرى الحديث.

After Content Post
You might also like