أخبار

عكاشة: على الصحة العالمية توضيح الحقائق حول اتهام أمريكا بالتورط فى جدرى القرود

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن هناك مجموعة من التداعيات للحرب المستمرة منذ ثلاثة أشهر، والأمور بها استخدام عميق للسلاح، موضحا أن الأزمة ألقت بظلال سلبية على الاقتصاد العالمي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أننا أمام مشهد متكرر من اتهام روسيا للولايات المتحدة بإدارة بعض من المعامل الدولية حول مرض جدري القرود، حيث كان هناك اتهام من الولايات المتحدة للصين بأنها مصدر فيروس كورونا، وهذه مكايدة سياسية، موضحا أن الحاسم في هذه المرحلة منظمة الصحة العالمية بعيدة عن السياسة، وتخرج ببيانات محايدة وشفافة.

وأوضح أنه لا أحد من الأطراف الكبرى يريدون أن يذهبوا لتوسيع المواجهة بأكثر مما عليه الآن، ومن تبعات المشهد هناك ضغط على كثير من الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك مشكلات في الاقتصاد في الداخل الأمريكي، وهناك نقص في ألبان الأطفال، لافتا إلى أن الصين تدخل بمناورات عسكرية مع روسيا لبعث رسائل للجانب الغربي، وأنها على درجة عالية من الجاهزية في حالة قيام مغامرة من تايوان.

وتابع مدير المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية،: “الرئيس الأمريكي بايدن برسائله الأخيرة يحاول بث بعض الطمأنينة من الحلفاء مثل كوريا الجنوبية واليابان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى