غرفة الاسكندرية تحذر من تكدس الشاحنات على الحدود المصرية السودانية




حذرت الغرفة التجارية بالاسكندرية من تكدس الشاحنات على الحدود المصرية السودانية غدا بالتزامن مع تطبيق قرار وزارة البنية التحتية والنقل السودانية رقم ٩ لسنة ٢٠٢١ والخاص بتطبيق اشتراطات الاوزان والحمولة.

قال المهندس مدحت القاضي، رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالاسكندرية، أن الشعب تلقت خطابا رسميا اليوم الاربعاء، من المهندس السيد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، يفيد ببدء تنفيذ الجهات السودانية لقرار عدم السماح بدخول الشاحنات المخالفة الي الاراضي السودانية اعتباراً من غداً الخميس، تطبيقا لقرار وزارة البنية التحتية والنقل السودانية رقم ٩ لسنة ٢٠٢١.
وحذر “القاضى” فى بيان رسمى للشعبة، مساء اليوم الأبعاء، من تكدس الشاحنات على الحدود المصرية السودانية نتيجة تنفيذ القرار غداً دون إعطاء مهلة كافية للتنفيذ.

وأشار الى أن مهلة دخول الشاحنات المخالفة الأوزان تنتهي الخميس ١٨ مارس الجاري، حيث تشترط أن تكون حمولة المحور المفرد مزدوج الإطارات ٨ أطنان للمحور، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون حمولة المحور الثلاثي مزدوج الإطارات ٢٤ طن للمحور، إضافة إلي ضرورة أن تكون حمولة المحور الثنائي مزدوج الإطارات ١٨ طن للمحور.
وكشف القاضي، عن أن القرار يلزم بإن تكون الحمولة القصوى الشاحن و٥٦ طن شامل وزن الشاحنة فارغة مضافاً إليها حمولة البضائع، علي أن يكون اقصي طول ٢٢ متر، وأن يكون اقصي عرض ٢٦٠ سم، مع ضرورة أن يكون أقصي ارتفاع ٤٦٥ سم، مطالبا كافة الشركات القائمة بنشاط النقل البري الدولي إلى السودان بمراعاة تطبيق القرار دون اي استثناءات منعا لتكدس الشاحنات بمعبر قسطل، حيث أوردت بعض المصادر إلى ان القائمين لمعبر أشكين السوداني أفادوا بعدم السماح بالدخول للشاحنات المخالفة.

After Content Post
You might also like