الفنادق: تعديل توقيتات سداد حجوزات الغرف لقمة المناخ

أعلنت غرفة المنشآت الفندقية، عن تعديل التوقيتات المحددة لسداد قيمة الغرف المحجوزة لضيوف قمة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، بشرم الشيخ نوفمبر 2022، وذلك بعدما أصدرت الغرفة ضوابط للأسعار وتوقيت الحجوزات الخاصة بالمؤتمر الدولي.

وقالت الغرفة، في بيان لها إنه نظرا لضيق الوقت فقد تم التوافق على تعديل التوقيتات التي جاءت بشروط السداد وكذا توقيتات انتهاء فترة سريان تخصيص الغرف، لتصبح: “يتم سداد سعر الغرف كاملة والتي يتم حجزها من خلال منصة الحجز المعدة لذلك في 30 يونيو الجاري، ويتم سداد سعر الغرف المحجوزة بدءا من 1 يوليو كاملة كل أسبوعين على التوالي”.

وفيما يخص انتهاء فترة سريان تخصيص الغرف فإنه: “نسبة 30% من الغرف المخصصة يتم انتهاء فترة بتاريخ 30 يونيو، ونسبة 30% من باقي الغرف ينتهي تخصيصها 31 يوليو، ونسبة 100% من الغرف المخصصة وغير مباعة ينتهي تحصيصها في أخر أغسطس المقبل”.

وتابعت: بأنه تم الاتفاق مع الشركة الدولية للفنادق والمنتجعات السياحية ومراكز المؤتمرات المسؤولة عن تنفيذ حجوزات الإقامة بالفنادق خلال المؤتمر، على تخصيص غرف مجانية من الفندق لصالح موظفين الشركة وذلك حال حجز 50 غرفة مدفوعة في اليوم الواحد، بحد أقصى غرفتين مجانيتين، مهما تضاعفت أعداد الغرف المحجوزة في اليوم الواحد.

وكانت طالبت غرفة المنشأت الفندقية برئاسة علاء عاقل، كل الفنادق بمدينة شرم الشيخ بتخصيص نسبة ٣٣%  من الغرف المنصوص عليها برخصة المنشأة لصالح استضافة ضيوف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وقال عاقل، في خطاب للفنادق، أنه في إطار تنظيم مصر للحدث الذي يستقطب أكبر تجمع لقادة العالم ووفود من نحو ١٢٠ دولة وباعتباره أكبر نافذة عالمية لمصر، ينبغي على القطاع السياحي استثمارها كفرصة ترويجية نادرة خاصة لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى ان الدولة المصرية تبذل جهدا لإخراج هذا الحدث  الكبير بالشكل الذي يتناسب مع مكانة مصر وأهميتها وخاصة مدينة شرم الشيخ مقصد لسياحة المؤتمرات والحوافز.

وأشار انه على المنشأت الفندقية الكائنه بكافة مناطق شرم الشيخ ، تخصيص ٣٣% من الغرف لصالح المؤتمر خلال الفترة من ٣ وحتى ٢١ نوفمبر المقبل، على أن يتم توزيع تلك النسبة وفقا لانماط ونوع الغرف بكل منشأة فندقية، منوها الى انه يجب وضع حد أدنى لأسعار الغرف لكل فئة من الفنادق بواقع ٥٠٠ دولار بفنادق الخمس نجوم و٣٥٠ دولار لفنادق ٤ نجوم و٢٠٠ دولار لفنادق ٣ نجوم و١٢٠ دولار لفنادق النجمتين.

 

After Content Post
You might also like