سياحة وطيران

مفاجأة.. السعودية تخفض طاقة فنادق الحج لـ50%

علمت “جسور” أن المملكة العربي السعودية قررت تخفيض طاقة الفنادق بمكة ٥٠ ٪؜ تزامنا مع الاستعداد لتنظيم موسم الحج ١٤٤٣ هـ، في خطوة مفاجئة قبل نحو شهر من بدء الرحلات.
ويؤدي القرار الى مضاعفة اسعار الغرف الفندقية المتاحة للحجاج بما يزيد عن الضعف، وتكون الطاقه الفندقية ثنائية ،مما سيؤدي بدوره لازمة لدى منظمى رحلات الحج من شركات السياحة والبعثات على مستوي العالم، فيما لم تكن العديد من الشركات المصرية قد انتهت من حجز الغرف المطلوبة لحجاجها.
وكانت اعلنت المملكة، عن تنظيم موسم الحج بإجمالي مليون حاج من داخل السعودية وخارجها، وشددت على اهتمامها بتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن موسم حج هذا العام سيكون وفقًا للضوابط التالية:-
– يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.
-يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.
وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى