التعليم العالى تعلن حصاد أداء جامعة الجلالة خلال الفترة من 2020 لـ 2022

قدم الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، تقريرًا إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، حول أنشطة الجامعة خلال الفترة من 2020 وحتى النصف الأول من عام 2022.

وأوضح التقرير أن الجامعة وقعت اتفاقية نهائية مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية «Arizona State University»، لمنح شهادات مُزدوجة في العديد من المجالات والبرامج الدراسية، كما وقعت جامعة الجلالة؛ بروتوكولات تعاون مع جامعة برمنغهام بانجلترا، وجامعة ETS كيبيك بكندا، بالاضافة إلى توقيع اتفاقية رُباعية الأطراف بين شركة سيمينس العالمية، والجامعات المصرية الذكية “ESUN” المُتمثلة في الجامعات الأهلية الجديدة (الجلالة، العلمين الدولية، الملك سلمان الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة)، وكُبري الشركات الصناعية، بهدف توفير فرص ومنح تدريبية لطلاب جامعة الجلالة والجامعات الأهلية الأخرى، وذلك لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.

وأشار التقرير إلى توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات المصرية، بهدف ربط الصناعة بالعلم والمراكز البحثية لتحقيق الاستدامة في تطوير كافة المجالات الصناعية، وتوفير فرص التدريب والعمل لطلاب الجامعة.

وأوضح التقرير أن الجامعة استضافت العديد من المُنتديات والمؤتمرات الدولية، تحت رعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومنها المُنتدى الإقليمي الأول للعلوم المفتوحة في الدول العربية، والنسخة الأولي من مُنتدى ومعرض مصر للابتكار “نحو مجتمع ذكي رقمي وأخضر”، كما تم استضافة المؤتمر العلمي الثالث.

After Content Post
You might also like