بورصة نيجيريا تخطط لاعتماد منصة تداول على تقنية بلوكتشين العام المقبل

تخطط بورصة نيجيريا، لاعتماد منصة التداول الخاصة بها على تقنية بلوكتشين بداية من العام المقبل، لزيادة زخم التداولات، وجذب المستثمرين الشباب إلى السوق.

تأتي تلك الخطوة عقب إصدار لجنة الأوراق المالية والبورصات القواعد الخاصة بتداول الأصول الرقمية، وتزايد الاهتمام بتبني تكنولوجيا تقنية سجلات البيانات الموزّعة التي يمكن مشاركتها بين الشركات وصانعي السياسات بكافة أنحاء القارة، بما في ذلك كينيا وجنوب أفريقيا.

أوضح تيمي بوبولا، الرئيس التنفيذي للبورصة في مقابلة، أن البورصة تتطلع إلى تطوير تقنية “بلوكتشين” والاعتماد عليها في تسوية معاملات سوق رأس المال. وقال: “يعتمد كثير من الشباب والجيل القادم على ذلك النوع من التكنولوجيا، ونسعى إلى تطوير اعتمادنا عليها بهدف تنمية سوقنا”.

أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية
اعتماد منصة تداول على تقنية بلوكتشين
يأتي الكشف عن الخطة عقب التراجعات الحادة التي شهدتها أسواق العملات المشفرة، حيث انهارت عملة “تيرا بلوكتشين” في مايو الماضي، كما انخفضت عملة بتكوين بأكثر من 50% من مستوياتها القياسية التي وصلت إليها في نوفمبر الماضي.

تُسجّل نيجيريا أكبر حجم تداولات للعملة المشفرة خارج الولايات المتحدة، وفقاً لمنصة تداول بتكوين “باكسفول” ، ما أدى إلى عزوف الشباب النيجيري عن البورصة المحلية إلى حدٍّ كبير، حيث بلغت قيمة تداولات النيجيريين من عملات بتكوين على منصة “باكسفول” 185 مليون دولار، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بما يعادل نحو ربع قيمة المعاملات خلال تلك الفترة.

 

After Content Post
You might also like