السياحة تطالب الشركات بسرعة تسليم حقائب الحجاج

طالبت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج بسرعة التقدم بحقيبة جوازات سفر الحجاج لموسم 1443هـ إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة.

وأكدت الوزارة على أن تتضمن الحقيبة جواز السفر مرفق به بالصفحة الاخيرة البطاقة الصحية، وأصل شهادة الـ Q.R “الكود الرقمي”، والصور

الشخصية، وكذا كشف اسماء الحجاج من المنظومة (البوابة المصرية الموحدة للحج) مختوم من الشركة، ونسخ ضوئية من اسماء الحجاج، ثم الفيش الجنائي، وصور البطاقات بذات التسلسل الخاص بأسماء الحجاج، وتقرير الكشف الطبى وشهادات التحركات.

كما طالبت الوزارة، شركات السياحة بضرورة الدخول على موقع خدمات الإدارة المركزية للشركات، واستكمال تسجيل بيانات الحجاج والمشرفين في أسرع وقت ممكن، حتى يتسنى استكمال أعمال المعاينات لسكن الحجاج في كلا من مكة المكرمة والمدنية المنورة، مع ضرورة وضع رقم الهاتف الفعلي لكل حاج.

وكانت أعلنت غرفة شركات السياحة، عن إضافة آلية جديدة للتحويل البنكي من شركات السياحة لمؤسسات وشركات الخدمات بالمملكة العربية السعودية تمهيدا لانطلاق موسم الحج 1443 هـ، وذلك عبر المسار الإلكتروني المصري.

وقالت الغرفة، في خطاب للشركات إنه تم إدراج شاشة على موقع الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، لإتاحة الإمكانية للشركات لتحويل قيم الخدمات المقدمة للحجاج إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الدخول على حساب الشركة على الموقع واختيار “طلب تحويل بنكي”، وكذا يمكن اختيار البنك المراد التحويل من خلاله بين البنوك الوطنية الثلاث: ( البنك الأهلي – بنك مصر – بنك القاهره).

كما تختار الشركة المبلغ المراد تحويله بالجنيه المصري، والحساب المحول منه وإليه عبر خاصية “الإيبان بالمسار المصري”، ويوضع اسم المستفيد ( شركة علم السعوديه – Elm company)، وفي حالة رغبة الشركة إجراء التحويل من خلال بنك أخر بخلاف البنوك الثلاث المذكورة، تقوم الشركة بطلب “خطاب تعزيز من الغرف موجه للبنك المراد التحويل من خلاله.

وشددت الغرفة على ضرورة اختيار “السفارة السعودية بالإسكندرية” عند توزيع حصص التأشيرات على السفارات في المسار الإلكتروني، منوهة لضرورة عدم اختيار أي سفارة للمملكة سوى الكائنة بالإسكندرية فقط.

وكانت شددت وزارة السياحة، في خطاب وجهته لغرفة شركات السياحة، على أنه بالإشارة إلى البند رقم 2 في ضوابط التقدم للحج، فإنه: يقتصر أداء فريضة الحج هذا العام 1443 هـ / 2022 م لمن لم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته”، لذا فإن الحجاج الناجحين الذين لهم سابقة حج سيتم إظهار بيانهم أمام الشركة من خلال الدخول علي موقع الغرفة

www.etaa-egypt.org وذلك للإطلاع علي اسمائهم، وفي حالة رغبة الحاج في التقدم باى مستندات تفيد عدم وجود سابقة حج لديه، فيتقدم بها إلي الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية.

وتابع الخطاب: “ويقدم الرد المتضمن قبول سفر المواطن إلى أداء فريضة الحج هذا الموسم إلي الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار وذلك بحد أقصي نهاية يوم عمل الخميس المقبل 2022/6/9، علما بأن مبالغ جدية الحجز الخاصه بهؤلاء الحجاج – الظاهر لهم سابقة حج – قد تم ردها للشركات رأس التضامن، وأن الشركة رأس التضامن هي المسئولة عن تلك المبالغ أمام المواطنين والغرفة والوزارة”.

After Content Post
You might also like