مصر تستعرض جهودها بآلية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بفيينا

استعرضت مصر اليوم خلال مشاركتها بفعاليات جلسات الدورة الثالثة عشر لفريق استعراض آلية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، جهودها فى مجال آلية استعراض تنفيذ الاتفاقية، حيث كان نص الكلمة التى القاها ممثل الوفد المصرى كالآتى:

 

“السيد الرئيس…. السادة رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة….. بدايةً أود أن أعرب للسيد رئيس المؤتمر وللأمانة عن وافر التقدير والامتنان على الجهد المبذول لتنظيم الاجتماعات، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة السادة الحضور ممثلى الدول الأطراف”

 

“الحضور الكريم… منذ انضمام مصر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2003 وهى حريصة على تنفيذ بنود الاتفاقية، وذلك من خلال تسخير كافة الإمكانات والموارد اللازمة لتعزيز الإجراءات الداعمة لتنفيذ الاتفاقية، وليس هذا فحسب؛ بل إن مصر تعمل على تنفيذ كافة التزاماتها الإقليمية والقارية المتعلقة بمكافحة الفساد، وذلك إيماناً منها بأهمية مكافحة الفساد فى تحقيق التنمية المستدامة من أجل توفير مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة”.

 

وفى هذا الإطار، قامت مصر خلال دورة الاستعراض الأولى بالمشاركة فى استعراض كل من دولتى بوروندى وليتوانيا والفليبين،وخلال عام 2015 تم استعراض مصر من قبل دولتى بوركينا فاسو والجزائر، وخلال الدورة الثانية تم المشاركة فى استعراض مملكة إى سواتينى،وخلال عام 2018 تم الانتهاء من عملية استعراض مصر من دولتى صربيا وليسوتو.

 

After Content Post
You might also like