جوجل توافق على دفع 118مليون دولار لتسوية دعوى التمييز بين الجنسين

وافقت Google على دفع 118مليون دولار لتسوية دعوى قضائية ضد التمييز بين الجنسين في الولايات المتحدة والتي تشمل ما يقرب من 15500 امرأة في 236 مسمى وظيفي، بحسب موقع TOI الهندى.

وعمل المدعون كيلي إليس وهولي بيس وكيلي ويسوري وهايدي لامار لصالح Google في كاليفورنيا في “منصب مغطى” منذ 14 (سبتمبر) 2013، وتم رفع دعوى التمييز بين الجنسين في عام 2017.

كذلك فمطلوب أيضًا أن يكون لدى Google خبير اقتصادي مستقل في العمل لتقييم ممارسات التوظيف ودراسات المساواة في الأجور، وقالت شركات المحاماة المدعية في بيان: “بالإضافة إلى الإعفاء النقدى، تنص التسوية على أن خبيرًا خارجيًا مستقلًا سيحلل ممارسات الاستواء عند التوظيف في Google وأن خبيرًا اقتصاديًا مستقلًا في العمل سيراجع دراسات المساواة في الأجور في Google”.

وسيشرف على أعمال ما بعد التسوية مراقب تسوية خارجي على مدى السنوات الثلاث القادمة، وقد طعنت الدعوى القضائية في عمليات الدفع والتسوية في Google، ويعتقد المدعون أن هذه البرامج “ستساعد في ضمان عدم حصول النساء على أجر أقل من نظرائهن من الرجال الذين يؤدون عملًا مشابهًا إلى حد كبير، وأن ممارسات التسوية التي تواجهها Google عادلة”.

After Content Post
You might also like