الأمم المتحدة تثنى على أعضاء لجنة المسار الدستورى الليبى المجتمعين بالقاهرة

أثنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة حول ليبيا ستيفاني وليامز على أعضاء لجنة المسار الدستوري الليبي الذين يجتمعون في القاهرة، لمواصلة العمل نحو التوافق، وحثتهم على الوفاء بواجبهم تجاه الشعب الليبي الذى أظهر الرغبة في الانتخابات من خلال التسجيل بالملايين للتصويت والمشاركة في الانتخابات، وذلك في اليوم الخامس من مشاورات المسار الدستوري للجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة الليبيين، وذلك بحسب بيان للبعثة الأممية في ليبيا نشرته عبر “تويتر”.

في سياق آخر، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل قليل رئيسا أركان المنطقة الشرقية والغربية في الجيش الليبي، الفريق أول ركن عبد الرزاق الناظوري، والفريق أول ركن محمد الحداد، وذلك لدعم أعمال اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5” والتي تنعقد لليوم الثاني على التوالي.

حرص رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا على ضمان إنجاح المسار العسكري الذي حرصت الدولة المصرية على استضافة أعماله لتسوية الأزمة في ليبيا واستعادة العمل بمسار توحيد المؤسسة العسكرية.

وانطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأربعاء، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5″، وذلك للبناء على الإنجازات التي حققتها اللجنة منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا أكتوبر 2020.

After Content Post
You might also like