فيفا يعلن إغلاق برنامج المواهب في جميع أنحاء العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن إغلاق باب التقديم لبرنامج تطوير المواهب، في جميع أنحاء العالم، نهاية الشهر الجاري.

قال “فيفا” عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين: “يهدف البرنامج إلى تحسين وتنمية، وتطوير المواهب في جميع أنحاء العالم، وبالتالي رفع القدرة التنافسية للمنتخبات الوطنية، الهدف النهائي هو سد الفجوة التنافسية، وزيادة عدد المنتخبات الوطنية القادرة على اللعب على أعلى مستوى، وتقدم أكثر من 100 اتحاد عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن، للاستفادة من برنامج تطوير المواهب، وذلك مع اقتراب نهاية نافذة التقديم الحالية لهذه المبادرة الرائدة”.

وأضاف: “يهدف برنامج تطوير المواهب إلى مساعدة الاتحادات الأعضاء على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال رفع معايير تنمية المواهب في جميع أنحاء العالم، يركز البرنامج على تحسين معايير الأداء العالية، وخلق بيئات أفضل للاعبين الشباب لتنمية ومساعدة المواهب الشابة على الانتقال إلى كرة القدم الاحترافية”.

وأوضح: “الهدف النهائي هو سد الفجوة التنافسية، وزيادة عدد المنتخبات الوطنية القادرة على اللعب على أعلى مستوى، والذي يعتبر جزءاً من رؤية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، 2020-2023”.

وتابع: “تقدم حتي الآن 117 اتحاداً عضو بـ”فيفا”، للحصول على البرنامج من أصل 211 اتحاداً عضواً في الاتحاد الدولي لكرة القدم بطلبات، بدءاً من بطل العالم السابق ألمانيا والأرجنتين، إلى أعضاء أصغر مثل جوام وبربادوس”.

After Content Post
You might also like