سلطة الطيران المدني تعتمد مركز اللغة الإنجليزية بشركة الملاحة الجوية

 

اعتمدت سلطة الطيران المدني المصري مركز تدريب و تقييم اللغة الإنجليزية للطيران لتقييم وتدريب ضباط المراقبة الجوية للغة الإنجليزية في الطيران .
واقامت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية احتفالا حضره المهندس/محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والملاح إهاب محي عزمي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، وخلال الاحتفال وجه المهندس محمد سعيد محروس الشكر للقائمين علي المركز من مدربين و مقيمين لغويين واشار إلي أهمية دورهم للحفاظ علي اعلي معايير السلامة الجوية المطلوبة من المنظمة الدولية للطيران المدني .
و صرح الملاح إهاب محي عزمي أن مركز تدريب و تقييم اللغة الإنجليزية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية يعد من أهم المراكز في المنطقة ويستضيف العديد من البعثات من الدول العربية و الأفريقية للتدريب في القاهرة .
جدير بالذكر أن لغة التواصل بين ضباط المراقبة الجوية والطيارين تحمل أهمية كبيرة فأقل سوء فهم للتعليمات الصادرة من ضباط مراقبة الحركة الجوية من الممكن أن تؤدي للعديد من الحوادث و لذلك حددت المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو أنماطا لغوية مقررة سلفا في التخاطب و أقرت ضرورة حصول اطقم الطائرات و ضباط المراقبة الجوية علي دراسة متقدمة في اللغة الإنجليزية وفق تلك الأنماط.

After Content Post
You might also like