قيمتها 250 ألف يور.. شاعر أيرلندى يفوز بجائزة فيلترينيلى الدولية للشعر

فاز الشاعر الأيرلندى مايكل لونجلى على جائزة فيلترينيلى الدولية للشعر البالغة 250 ألف يورو (216 ألف جنيه إسترليني)، والتى تُمنح كل خمس سنوات من أكاديميا دى لينسى فى روما، ومن المقرر أن يقام حفل تسلم الجائزة يوم 11 نوفمبر 2022.
وقالت جائزة فيلترينيلى الدولية للشعر أن مايكل لونجلى فاز بالجائزة بسبب “الصلة غير العادية لموضوعاته وتداعياتها الثقافية، فضلاً عن الجودة الأسلوبية العالية لأعماله.. لونجلى هو شاعر غير عادى للمناظر الطبيعية، ولا سيما من الغرب الأيرلندي، والذى يلاحظه باهتمام دقيق وعاطفى من عالم البيئة، ومغنى مأساوى لأيرلندا وتاريخها الدرامي.. ولكن بشعره تناول أيضًا الإغواء والغزو والفتنة بالحب، وكذلك صدمة الحرب فى جميع العصور، ومأساة الهولوكوست، وموضوعات الخسارة والحزن والشفقة”.
ومن قبل حصل مايكل لونجلى على جائزة تي أس ايليوت وجائزة Hawthornden وجائزة Irish Times Poetry Now وجائزة American Ireland Fund Literary Award وجائزة Griffin International Prize ، وفى عام 2001، حصل لونجلى على الميدالية الذهبية للملكة فى الشعر، وفى عام 2003 على جائزة ويلفريد أوين، كما حصل على شهادة CBE فى عام 2010، ومن عام 2007 إلى عام 2010 كان أستاذًا للشعر فى أيرلندا. وفى عام 2017، حصل على جائزة PEN Pinter، وفى عام 2018 على ميدالية Yakamochi الافتتاحية، ومن قبل فاز جائزة فيلترينيلى الدولية للشعر كل من دبليو إتش أودن ، أوجينيو مونتالى ، وجون آشبري.
After Content Post
You might also like