ناسا تطور حلاً بارعًا لإصلاح مستكشف الكويكب “لوسي” المضطرب

تحصل مركبة الفضاء لوسي التابعة لوكالة ناسا على “إصلاح” مرتجل في طريقها لاستكشاف كويكبات طروادة، حيث أطلقت ناسا العام الماضى مركبة لوسي الفضائية المصممة لاستكشاف كويكبات طروادة المحاصرة بالقرب من نقاط لاجرانج على كوكب المشتري.

ومع ذلك ظهرت مشكلة بعد 12 ساعة فقط من الإطلاق – فقد فشلت إحدى المصفوفات الشمسية الكبيرة المصممة لتوليد الطاقة من الشمس البعيدة بشكل متزايد في الانتشار والمزلاج بشكل كامل. وحاليا أعلنت وكالة ناسا أن فريقًا كان قادرًا على حل المشكلة بشكل كافٍ لاستمرار المهمة – بفضل العديد من الحيل الذكية وفقا لما نقله موقع Engadget.

بعد ساعات من اكتشاف المشكلة لأول مرة، جمعت وكالة ناسا فريق استجابة شذوذ مع أعضاء من البعثة العلمية يقودون معهد أبحاث الجنوب الغربي، ومركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا ، وشركة نورثروب جرومان ، شركة بناء المركبة الفضائية.

نظرًا لعدم وجود كاميرا تستهدف المصفوفات الشمسية، كان على الفريق اكتشاف طريقة أخرى للعثور على المشكلة. ولهذه الغاية أطلقوا محركات الدفع للمركبة الفضائية لقياس أي اهتزازات شاذة، وأنشأوا نموذجًا مفصلاً لتجميع محركات المصفوفة لتحديد صلابة المصفوفة.

After Content Post
You might also like