بعد تدميرها فى بركان.. اكتشاف أدوات معيشة داخل منزل بمدينة بومبى.. صور

اكتشف علماء الآثار أربع غرف جديدة فى منزل فى مدينة بومبى الإيطالية، تقدم صورة واضحة لحياة السكان العاديين من الطبقة الوسطى قبل ثوران بركان فيزوف فى عام 79 ميلاديًا الذى أدى إلى إنهاء كل شىء بشكل مفاجئ.

وعثر علماء الآثار فى هذه الغرف على صورة قبل الانفجارات مباشرة، بما فى ذلك الأطباق والسرير وخزانة الأوانى الفخارية، ومبخرة مزينة بالزجاج على شكل سرير، وتساعد هذه الاكتشافات علماء الآثار والمؤرخين في تجميع صورة أفضل للحياة اليومية “غير النخبة” في بومبي، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

وتم دفن المدينة القديمة في حي كامبانيا، والتي تضمنت أيضًا بلدة هيركولانيوم الرومانية الساحلية والعديد من الفيلات الساحلية، على عمق 4-6 أمتار (13-20 قدمًا) من الرماد البركانى، حافظ هذا الرماد البركاني على العديد من المباني والإعدادات بشكل جيد للغاية وقدم رؤى قيمة عن الحياة الرومانية في بومبي.

اكتشاف أربع غرف بمستلزماتهم في منزل ببومىاكتشاف أربع غرف بمستلزماتهم في منزل ببومى

منزل ببومىمنزل ببومى

وحتى وقت قريب ركزت الحفريات في بومبي بشكل كبير على فيلات النخبة الرومانية المزينة والمفروشة ببذخ في المدينة، ومع ذلك فقد وسع النشاط الأثري الأخير نطاقه للبحث عن منازل أكثر تواضعًا من الطبقة الوسطى والرومان العاديين الذين يعيشون في بومبي واستكشافها.

After Content Post
You might also like