«الكهرباء» تخفض عدد العاملين وتحدد الفئات المستثناة

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر تخفيض عدد العاملين في مواقع العمل المختلفة بالشركات التابعة لها وبما لايزيد على 50% من القوى العاملة داخل الوحدات التنظيمية والعمل بنظام التناوب وبما لا يخل بمستوي الأداء ويتم العمل بتلك القرارات بداية من اليوم الأحد.

وذكرت الشركة في بيان لها الفئات ذات الأولوية في عدم الحضور وهي:

العامل المصاب بأحد الأمراض المزمنة بمضاعفات تمنع عن العمل، وبشرط ثبوت ذلك بملفه الوظيفي والعاملة الحامل أو التي ترعي طفلا أو أكثر دون سن الثمانية أعوام.

كما يشمل قرار التخفيض العاملين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعولون أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الثابت إصابتها بفيروس كورونا تمنح أجازة استثنائية لحين تمام الشفاء والحالات المشتبه بإصابتها بالمرض لحين التأكد من عدم وجود ما يمنع من الانتظام بالعمل ووفقا لبروتوكولات العلاج الطبي المعمول بها.

وحددت الشركة القابضىة الفئات المستثناة من قرار التخفيض أو العمل بالتناوب وهي شاغلو الوظائف العليا والعاملين بنظام الورادي والنوبتجيات والعاملين في الكشف والتحصيل.

وفي حالة حاجة العمل يجوز استدعاء العامل أو العاملة الحاصل على إجازة استثنائية دون الحالات المصابة بالمرض او المشتبه بها، ويتم التشديد على اجراءات النظافة والتعقيم داخل المواقع ومراكز الخدمات ومراكز التدريب وعدم السماح بتواجد العاملين أو المترددين دون ارتداء كمامة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');