هل المركبات الكهربائية أغلى من السيارات التى تعمل بالغاز؟

تعتبر التكلفة أحد الاعتبارات الرئيسية بغض النظر عن نوع السيارة التي تشتريها، حيث تعتبر السيارات الكهربائية خيارات رائعة للمساعدة في الحفاظ على البيئة، ولكن ما الفائدة من ذلك إذا كانت خارج ميزانيتك؟ دعنا نلقي نظرة على العوامل التي تدخل في تسعير السيارات الكهربائية ونرى كيف تتراكم مع السيارات التقليدية.

هل السيارات الكهربائية تكلف أكثر من السيارات التقليدية؟
السيارات الكهربائية لها تكلفة أعلى من السيارات التي تعمل بالغاز ولكنها أقل تكلفة على مدار حياتها، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض سعر الوقود. العديد من الدراسات تفصل هذه التكلفة الإجمالية للملكية.

تقدر تقارير المستهلك أنه “بالنسبة لجميع المركبات الكهربائية التي تم تحليلها، كانت تكاليف الملكية مدى الحياة أقل بعدة آلاف من الدولارات من تكاليف جميع سيارات ICE (محركات الاحتراق الداخلي) المماثلة، حيث توفر معظم المركبات الكهربائية ما بين 6000 دولار و 10000 دولار.”

لكن الطبيعة طويلة المدى لهذه المدخرات تمثل تحذيرًا كبيرًا. على الرغم من أن البطاريات أصبحت أرخص، إلا أن التكلفة الأولية للمركبات الكهربائية تزداد تكلفة. كذلك ستؤدي التوفير في الوقود في النهاية إلى جعل السيارة الكهربائية جديرة بالاهتمام، ولكنك لا تزال بحاجة إلى أن تكون قادرًا على شراء السيارة في المقام الأول.

تقدر Cox Automotive أن متوسط ​​السعر الأولي للمركبة الكهربائية لا يزال حوالي 65000 دولار. وبالمقارنة ، تبلغ تكلفة السيارات المتوسطة الحجم حوالي 32 ألف دولار ، والسيارات كاملة الحجم 44 ألف دولار. بالإضافة إلى أن أسعار ملصقات السيارات الكهربائية تضعها بين شاحنات بيك آب كاملة الحجم (60.082 دولارًا أمريكيًا) وسيارات SUV فاخرة متوسطة الحجم (69.608 دولارًا أمريكيًا).

After Content Post
You might also like