التضامن: معاش استثنائى لأصحاب الأمراض المزمنة والدخل المنخفض

استعرضت وزارة التضامن الاجتماعى الأنشطة والأحداث، التى قامت بها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 19 أغسطس إلى 26 أغسطس، ونوضح أبرزها فى التقرير التالى الذى نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التى جاءت كالتالي:

– التضامن الاجتماعى تبدأ عقد سلسلة ورش عمل لرفع كفاءة العاملين بمنظومة الرعاية البديلة بالمحافظات.. وتنطلق من محافظات بورسعيد والإسماعيلية ودمياط.

– تواصل الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان داخل الحدائق العامة لتوعية الزوار بأضرار تعاطى المخدرات وكيفية التواصل مع الخط الساخن للعلاج مجانًا وفى سرية تامة.

– التضامن الاجتماعى تتعاقد مع شركات متعددة لتوصيل بطاقات “تكافل وكرامة” لمنازل الأسر المُضافة حديثاُ بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

– التضامن تحتفل بخريجى الدفعة الأولى من البرامج التدريبية الإقليمية للقيادات المجتمعية ورواد العمل الأهلى بمصر والوطن العربي.

– وزيرة التضامن الاجتماعى تترأس اجتماع اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية.. وتوافق على صرف معاشات استثنائية لعدد من أصحاب المعاشات ممن يعانون من أمراض مزمنة ودخول منخفضة.

– برنامج “فرصة” يطلق النسخة الأولى من فعاليات البرنامج التدريبى “ريادة الأعمال من الشباب” من داخل جامعة الأزهر..ويسلم مستلزمات إنتاج للشباب بمحافظة أسيوط.

– صندوق مكافحة الإدمان يدرب دفعة جديدة من المتعافين على صيانة الهاتف المحمول فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج للحد من الانتكاسة.

After Content Post
You might also like