غرفة الشركات تعلن ضوابط دخول السائحين الأردنيين

 

تلقت غرفة الشركات السياحية برئاسة نادر الببلاوي، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على المقترحات التي تقدمت بها وزارة النقل لتنشيط حركة التبادل السياحى بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية من خلال تسهيل حركة السفر والعودة عبر ميناء طابا.
وشملت الضوابط السماح للأجانب من جميع الجنسيات الواصلين والمغادرين ميناء طابا هايتس (مارينا
طابا) بالدخول دون اشتراط عودتهم من نفس الميناء، وفى حالة وصولهم للبلاد عن طريق اى ميناء او منفذ أخر يسمح لهم بالخروج عبر ميناء طابا هايتس (مارينا طابا) عدا رعايا الدول التى تتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة.
وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار السابق التقي سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، أمجد العضايلة سبل تعزيز التبادل السياحي بين مصر والأردن. مشيرا الى ان المملكة الأردن تأتي في مكانة متقدمة بين الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر مؤكدا ان استعداد مصر التام لتذليل أية إشكاليات قد تحول دون زيادة الحركة السياحية بين البلدين لا سيما في ظل عدم وجود تأشيرة سياحية بينهما.
ومن جانبه، قال سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، إن مدينة شرم الشيخ تعد الوجهة الأولى المفضلة للمملكة الأردني، لافتا إلى أهمية استغلال الخط البري الرابط بين البلدين لسهولة الانتقال بينهما.
كما أشار إلى ما تحتضنه الأردن من أماكن سياحية متنوعة.
وتناول اللقاء مناقشة توقيع بروتوكول تعاون سياحي بين البلدين لتشجيع أنشطة الترويج والبرامج المشتركة للمعالم السياحية بين البلدين على المستوى البيني والدولي وما يتميزان به من منتجات سياحية ثقافية وشاطئية وترفيهية.
هذا بالإضافة إلى مناقشة إمكانية إقامة معارض سياحية داخل مصر والأردن وتنفيذ برامج سياحية مشتركة، وتجديد اتفاقية التعاون في مجال مكافحة الاتجار الغير مشروع في الممتلكات الثقافية.

After Content Post
You might also like