تخريج 370 من الدفعة الرابعة للكليات المهنية في عمان

احتفلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العمانية، اليوم بتخريج / 370 / خريجًا وخريجة من الدفعة الرابعة للكليات المهنية ، والكلية المهنية للعلوم البحرية للعام الأكاديمي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ م.

وعبر الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث  العلمي والابتكار للتعليم العالي في تصريح له عن سعادته بتخريج الطلبة البالغ عددهم 370 خريجًا وخريجة مشيرًا إلى انه سيكون لديهم دور في رفد السوق.

وأضاف وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي أن الكليات المهنية حرصت على أن تقدم ما هو ملائم مشيرًا إلى التدريب بين الكليات المهنية وشركات القطاع الخاص وان الكليات المهنية دائما ما تكون قريبة من القطاع الخاص أي القطاع الصناعي والمهني.

ووضح أن هذا القطاع يمثل الحاجة المستقبلية وان الطلبة يجدون هذا الدعم من خلال التدريب والاستفادة من كل الجوانب حيث ان الواقع الميداني جزء من العملية التدريبية التي يلقاها الطالب مشيرًا إلى أن تقييم العملية التعليمية دائمًا مستمرة للمخرجات نظرًا للحاجة الفعلية.

من جانبه ألقى المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني كلمة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أكد فيها الاستمرار في العطاء وتحقيق النجاحات المشرفة وتقديم الاسهامات المتميزة لبلوغ أهداف رؤية عمان 2040.

وأضاف أن التحول الإلكتروني واستخدام التقنيات الحديثة في مجال التعليم في ظل ما أحدثته جائحة كورونا قد أتى ثماره من خلال توفير منصة إلكترونية ستُسهم في توفير العلم وتسهيله لكافة المسارات التدريبية.

وأشار المحروقي إلى أن الكليات المهنية ماضية إلى مواكبة التطورات والمتغيرات في مجالات التعليم والتدريب، مؤكدا على جاهزية الخريجين في الانخراط في سوق العمل بمختلف التخصصات بعد التأهيل العملي والتدريب الذي تلقوه من قبل الكليات.

وأضاف أن الكليات المهنية شجعت الخريجين على المشاركة في مختلف البرامج التعليمية والأنشطة والفعاليات واللقاءات الطلابية، وفي مسابقة المهارات في مختلف المنافسات المحلية والدولية مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ماضية في دعمها لبناء القدرات مهاريًا وابتكاريًا.

After Content Post
You might also like