منتجع سفير شرم الشلالات يحصل على شهادة النجمة الخضراء


حصل منتجع سفير شرم الشلالات على شهادة النجمة الخضراء و قد حقق المنتجع اعلى معدل للنجوم الخضراء – ثلالث نجوم خضراءـ حرصا من إدارة المنتجع على تطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وفقًا لمفهوم السياحة المستدامة، وذلك في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار 2030، للحفاظ على التوازن البيئي والأثري، والاتجاه نحو تحويل المنتجع الى منشأة صديقة للبيئة.
وذلك في إطار استعدادات مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، لاستضافة المؤتمر السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27″،  المقرر انطلاقه في نوفمبر 2022،
تعد شهادة النجمة الخضراء معياراً للتميز في مجال المسؤولية البيئية و دلالة على التزام المنتجع بتطبيق المعايير االمنصوص عليها ببرنامج شهادة النجمة الخضراء والمعترف بها دولياً Global Sustainable Tourism Council (GSTC) و تمنح الشهادة من وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع GIZ .

تعمل شهادة النجمة الخضراء على تعزيز الوعي العام وتشجيع التغيرات السلوكية البيئية الإيجابية لدى الضيوف والموظفين والموردين، وزيادة استخدام المفاهيم والتطبيقات الصديقة للبيئة والمستدامة ضمن إطار عمليات المنتجع.

وتشمل عملية التقييم العديد من النقاط اهمها ترشيد استهلاك المياه والطاقة، و تطبيق أنظمة إدارة النفايات، والبيئة الداخلية، والأنشطة الصديقة للبيئة و عمل دورات تدريبية للموظفين.

After Content Post
You might also like