سيارات

«إينوفيت إيجيبت» تتجه لإنتاج سيارة كهربائية بتكلفة مبدئية 150 مليون جنيه

تتجه «إينوفيت إيجيبت» للحلول الرقمية والهندسية لإنتاج سيارة كهربائية باستثمارات مبدئية 150 مليون جنيه؛ بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع؛ وبنسبة مكون محلى تصل إلى %75 وذلك وفقًا لرئيس مجلس إدارة الشركة محمد الغمرى.

رئيس مجلس الإدارة: نستهدف تقديم شريحتين بأسعار تبدأ من 75 ألفا
قال الغمري، فى تصريحات لـ«المال»، إن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من الاجتماعات مع مسئولى الهيئة العربية للتصنيع لعرض دراسة الجدوى؛ بما تتضمنه من تكاليف وعوائد؛ مشيرًا إلى أنه سيتم تمويل المشروع بموارد ذاتية من جانب «إينوفيت إيجيبت».

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستشهد تصنيع شريحة للاستخدام الداخلى بالمدن؛ باستثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه؛ وستكون بديلة للتوك توك، وهى مزودة بـ 5 مقاعد، وتصل سرعتها إلى 66 كم/ الساعة، مزودة ببطارية تكفى قدرتها لسير مسافة 200 كيلومتر فى الشحنة الواحدة، وستبدأ أسعارها بـ 75 ألف جنيه.

وتوقع أن يبدأ الإنتاج ضمن المرحلة الأولى خلال 6 أشهر من الآن؛ بعد انتهاء المشاورات مع الهيئة العربية للتصنيع، والاتفاق مع شبكة الموردين المحليين لمكونات الإنتاج.

وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد إنتاج شريحة ثانية من السيارة؛ بأسعار مقدرة حاليًا بنحو 180 ألف جنيه؛ وبسرعة 140 كم/ الساعة، وتكفى بطاريتها لسير 200 كيلومتر فى الشحنة الواحدة أيضًا، وستكون بتصميم مختلف عن الأولى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى