اتصالات وتكنولوجيا

«سايبر إكس» السعودية لأمن المعلومات تدرس افتتاح مكتب فى القاهرة

تدرس شركة سايبر إكس السعودية –أول منصة عربية لرفع الوعى السيبرانى باللغة العربية- افتتاح مكتب لها فى السوق المصرية.

وقال مهند الكلش، مؤسس الشركة، إن «سايبر إكس» تعمل فى مصر منذ عام 2020 عبر فريق من الخارج يضم مجموعة من مطورين الحلول والمحتوى، إلا أنها تبحث تأسيس فرع لها بالقاهرة يقدم أيضًا خدمات المبيعات والدعم الفنى، فى ظل التحول الرقمى الذى تنفذه الحكومة فى مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح «الكلش»  أن المنصة تتفاوض حاليًا على تنفيذ مجموعة مشروعات فى مجال أمن المعلومات محليًا، مؤكدًا أنها تستهدف التركيز على حماية نشر التوعية بأهمية تأمين بيانات عملاء القطاعين الحكومى والمصرفى، لا سيما مع زيادة حالات الاحتيال الرقمى عالميًا، إذ تسجل المؤسسات المالية حجم عمليات بقيمة 13 تريليون دولار يوميًا.

فى سياق متصل، أضاف أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا فى تأمين بنيتها المعلوماتية، وأصبحت تحتل المركز الـ24 على مؤشر الأمن السيبرانى الصادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات، مبينًا أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بتنمية الوعى والحس الأمنى لدى الطلاب والمتخصصين فى مجال أمن المعلومات.

ويقصد بالأمن السيبرانى cyber security حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الإلكترونية التى تستهدف الوصول للمعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو ابتزاز المستخدمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى