سيارات

نيسان تعلق عمليات إنتاج وتسليم طراز Z بسبب مشاكل علبة التروس

اضطرت نيسان اليابانية تأجيل إطلاق سيارتها الرياضية طراز Z في الولايات المتحدة بسبب مشاكل في سلسلة التوريد ، لكن الطراز طرح للبيع أخيرًا في صيف هذا العام ورغم ذلك تواجه العلامة التجارية اليابانية مشاكل أخرى حيث أصدرت أمر إيقاف البيع وأمر تعليق التسليم لـ طراز نيسان Z موديل 2023 المجهزة بعلبة تروس أوتوماتيكية من 9 سرعات. بسبب مشاكل تتعلق بوجود خلل في علبة التروس.

تأتي السيارة الرياضية نيسان Z موديل 2023 مع نفس محول عزم الدوران الأوتوماتيكي من Jatco والذي يستخدم أيضًا في نيسان فرونتير و نيسان تيتان.

أظهرت بعض نماذج من موديلات 2020-2022 لشاحنتين البيك أب عيبًا وخلل في علبة التروس وقت تحريك العصا ، مما أجبر نيسان على الإعلان عن عمليتي سحب منفصلتين. الاستدعاء الثاني الذي صدر هذا الشهر شمل أيضًا سيارة Z الرياضية لأنها تحتوي على نفس علبة التروس.

وقال متحدث باسم نيسان على في بيان رسمي على الإنترنت: “بدأت نيسان في تعليق عمليات التسليم على سيارات نيسان Z موديل 2023 المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي في 29 أغسطس 2022 ، بينما تحقق في هذه المشكلة. التحقيق مستمر في هذا الوقت”. يتضمن التحقيق أيضًا “إيقاف البيع لأي طراز يحتوي على نفس نوع علبة التروس سواء كان في صالة العرض أو في أي مرحلة أخرى”

ما يعنيه بيان نيسان أنها لن تشحن المركبات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي المصنوع في توتشيغي باليابان إلى العملاء قبل إيجاد حل نهائي للمشكلة وإصلاحها على الفور. يتم حاليًا إيقاف التسليم مؤقتًا في جميع المراحل ولا يوجد تاريخ محدد لاستئناف عمليات التسليم.

أجرت نيسان تدقيقًا وبحثا للمصنع في اليابان الشهر الماضي واكتشفت أن 11 من أصل 83 شاحنة مزودة بناقل حركة Jatco عانت من هذه المشكلة وهذا الخلل في علبة التروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى