سعر الدولار اليوم في مصر الأحد 2 أكتوبر 2022.. استقرار رغم التوقعات

لا يزال الدولار الأمريكي يتداول عند مستويات تاريخية هي الأعلى على الإطلاق مقابل الجنيه المصري؛ والذي يعاني من ضغوط متزايدة.

واستقر سعر الدولار اليوم في مصر خلال التعاملات المبكرة من صباح الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول 2022، لدى البنك المركزي والبنوك التجارية.

هل دخل الجنيه مرحلة السقوط الحر.. أم يوجد أمل بالأفق؟

بحسب خبراء الاقتصاد وبنوك الاستثمار في السوق المصرية، من المتوقع أن يواصل سعر الدولار ارتفاعه خلال الشهرين المقبلين، وحتى انتهاء أزمة الاعتمادات المستندية.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد ناقش مع محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، مدى إمكانية إيجاد حل لأزمة الاستيراد الحالية، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال شهرين على الأكثر.

ومن المرجح أن يتراوح سعر الدولار بين 20 و22 جنيهًا بالاقتراب من نهاية العام.

وكان سعر الدولار قد بدأ في التحرك الملحوظ أمام العملة المحلية، مع تحريك الحكومة للجنيه بخفض قيمته منذ 21 مارس/آذار الماضي، ليفقد حتى الآن 24% مقابل العملة الأمريكية.

كيف تحركت الحكومة للسيطرة على السوق السوداء؟
ومع الارتفاعات التاريخية بسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، عادت السوق السوداء من جديد، لكن سرعان جاء الرد الحكومي سريعًا، حيث تمكنت قوات الأمن المصرية في الأسبوع الأخير من سبتمبر/أيلول 2022 من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول يزاول نشاطا غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته (مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية”)، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات لمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي
وحافظ سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي على مستواه عند 19.49 جنيه للشراء، و19.60 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري
واستقر سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 19.51 جنيه للشراء، و19.57 جنيه للبيع. وهو السعر نفسه لدى بنك مصر.

سعر الدولار اليوم في مصر بالبنك التجاري الدولي (CIB)
ولم يتغير سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك التجاري الدولي CIB، مسجلًا نحو 19.53 جنيه للشراء، و19.59 جنيه للبيع.

After Content Post
You might also like