ليس بينها مصر.. شركات السياحة الألمانية: 10 وجهات مفضلة للألمان

كشف اتحاد شركات السياحة والسفر الألماني DRV، عن ارتفاع في معدلات الحجز للرحلات في موسم الشتاء 2022/2023 بين المواطنين الألمان، بنسبة تقل 33 % من مستويات ما قبل تفشي وباء كورونا.

وفي بيان له اليوم، قال الاتحاد، المبيعات كانت أعلى بشكل ملحوظ في موسم 2021/2022، ولا يزال معدل الإقبال في معظم الوجهات أقل من مستويات ما قبل الوباء، باستثناء جزر المالديف وتركيا اللتان تشهدان مستويات إقبال أعلى، حيث تشهد أسطنبول زيادة بنسبة 16 %، ومن ناحية أخرى، وصلت مبيعات جزر المالديف إلى مستويات ما قبل الوباء عام 2019 بالفعل.

وأضاف الاتحاد: أن “الألمان يحجزون عطلاتهم كما كان معتادًا منذ بداية كورونا في فترة أقصر بكثير مما كانت عليه في السنوات السابقة”، كما كشفت دراسة حديثة أجراها مجلس السياحة الأوروبي (ETC)، عن أن الرغبة في السياحة في أوروبا، بشكل عام، قد تعافت بعد COVID-19، كما أوضح 23000 مستهلك، وهذه تعد أخبار رائعة بالنظر إلى حقيقة أن الوباء قد أثر على الرغبة في السفر وكذلك السياحة في المنطقة.

وتكشف مراجعة السياحة أن الوجهات العشر الأولى للألمان تشمل: المجر وبلغاريا وسلوفاكيا وأوروبا الشرقية، حيث قضى 2.2 % من السياح الألمان عطلتهم الرئيسية في أوروبا الشرقية في عام 2021.

واختار 2.3 % من السياح الألمان بحر الشمال وساحل البلطيق، بينما اختار 2.5 % الجزر اليونانية مثل كريت وروديس، ويفضل حوالي 2.6 % من المصطافين في ألمانيا السفر إلى كرواتيا وسلوفينيا، وهو نفس الشيء بالنسبة لـ 2.6 % ممن يستمتعون بزيارة البلد المجاور “النمسا”.

وتابع: ولكن النسبة أعلى للمواطنين الألمان الذين يرغبون في زيارة بافاريا العليا وجبال الألب وآلغاو وبحيرة كونستانس، بنحو 2.8 %، بينما اختار 3.2 % غران كناري وتينيريفي ولانزاروتي وفويرتيفنتورا ولا بالما، وقضى 2.3٪ من الألمان إجازتهم الرئيسية في عام 2021 في وجهات محلية في ألمانيا.

وتتكون قائمة الوجهات الأربع الأكثر زيارة من قبل الألمان من: تركيا بنسبة 3.3 % في عام 2021، التي تضم مبانٍ مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق، ولكن ثالث أكثر الأماكن زيارة من قبل الألمان لا تزال هي المواقع الساحلية مثل جزر البليار وكذلك مايوركا، مينوركا، إيبيزا، وفورمينتيرا، بنسبة 3.7 لكل زائر في عام 2021، وهناك حوالي 4.4 % زاروا إيطاليا، في مدن مثل صقلية، سردينيا  وجزر أخرى، ويذهب إلى الساحل الشمالي أو ساحل بحر البلطيق نسبة 7.4 % قاموا بزيارة جزيرة إيست فريزيان أو روجين أو يوزدوم.

After Content Post
You might also like