وزير الطيران : رفع الطاقة الاستعابية لمطار الغرد الى ٢٤ مليون راكب

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني انه تم رفع كفاءة وتطوير مطار الغردقة ورفع طاقته الى 23مليون راكب ومطار سانت كاترين وزيادة طاقته إلى 800ألف راكب سنوياً وتطوير ورفع كفاءة منظومة كافة المطارات المصرية لزيادة طاقتها الاستيعابية .
جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الثانية عشر من جلسات المؤتمر الاقتصادي، والتى عُقدت تحتَ عُنوان “خريطة طريق الوصول إلى 30 مليون سائح”.

واوضح الوزير الى وجود خطة لزيادة الاسطول الجوي لشركة مصر للطيران وكذا التوسع فى شبكتها الجوية ..كما تم زيادة الرحلات والسعة المقعدية للعديد من النقاط وكذلك بالنسبة لشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران بما يسهم فى جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر .

وأكد الفريق محمد عباس، أن وزارة الطيران المدنى ستواصل تقديم مزيد من الحوافز لشركات الطيران واستمرار تطوير منظومة المطارات والإرتقاء بجودة خدمات المسافرين سواء عند الوصول او السفر ونسعى جاهدين لحل كافة المعوقات وأهمية التنسيق مع الفطاع الخاص والبناء على ماسبق لإحداث نقلة نوعية لهذا المرفق الحيوى لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر بما يسهم فى زيادة الاستثمارات فى قطاع الطيران ودعم الاقتصاد القومى .

After Content Post
You might also like