وزير فرنسى يرفض الدفع مقابل اشتراك “العلامة الزرقاء” على تويتر

استحوذ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “إيلون ماسك” بنجاح على موقع التدوين المصغر تويتر في أكتوبر في صفقة بقيمة 44 مليار دولار، بعد ستة أشهر من إعلان الملياردير عن خططه لشراء الشركة، ومنذ وصول ماسك، مر تويتر بتغييرات متعددة في محاولة لزيادة إيرادات الشركة، وبدءًا من فصل كبار المديرين التنفيذيين في الشركة إلى عمليات تسريح كبيرة للعمال، شهد تويتر الكثير من التغييرات في غضون أيام قليلة.

ومن بين هذه التغييرات، كان التحرك لفرض رسوم الاشتراك على علامة التحقق الخاصة بالتحقق من تويتر أحد التغييرات التي تم انتقادها من قبل كل من المستخدمين والخبراء على حد سواء، ووفقًا لتقرير صادر عن رويترز، قال الوزير والمتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران أيضًا إنه لن يدفع رسوم تويتر الشهرية مقابل العلامة الزرقاء، وأشار فيران أيضًا إلى أنه قلق بشأن “طموحات المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي إيلون ماسك”.

وأعلن موقع تويتر المملوك حاليا لإيلون ماسك في وقت سابق عن رسوم بقيمة 7.99 دولارًا أمريكيًا للعلامة الزرقاء، وقامت الشركة مؤخرًا بتحديث تطبيق iOS الخاص بها بالاشتراكات الجديدة، وقبل الاستحواذ من قبل ماسك، كانت العلامة الزرقاء بجانب اسم المستخدم تعني أن تويتر أكد الحساب الذي يخص الشخص أو الشركة التي تدعي ذلك.

وتذكر قائمة App Store أن تويتر سيبدأ في فرض رسوم على العلامة الزرقاء وسيتلقى المستخدمون الذين يتقدمون للاشتراك علامات الاختيار بجوار أسماء المستخدمين الخاصة بهم، “تمامًا مثل المشاهير والشركات والسياسيين الذين تتابعهم بالفعل”.

ودعا أوليفييه فيران تويتر إلى “إلغاء شهادة” حسابه إذا اعتبر أن العلامات الزرقاء شيء يحتاج المستخدمون لبدء الدفع مقابله، ولم يكن متأكدًا حتى مما إذا كان سيستمر في استخدام تويتر بعد استيلاء Musk.

After Content Post
You might also like