رئيس أرمينيا: قمة COP 27 مهمة لحماية الأرواح وإنقاذ الكوكب

أكد الرئيس الأرميني، فاهاجن خاتشاتوريان، على أهمية قمة المناخ COP 27 المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ، لمواجهة تغير المناخ الذي تعاني منه كافة الدول، ولاسيما في أرمينيا قائلا: “تغيرات المناخ لدينا وصلت إلى نسبة 9%، لذلك لدينا أزمات بالموارد المائية والطاقة المتجددة”.

أضاف رئيس أرمينيا، في لقائه مع التليفزيون المصري: “بالنسبة لنا نلتقي بمنظمات دولية لذلك مشاركة الخبرات مهمة جدا في مواجهة التغيرات المناخية، كما أن زيادة مصادر التمويل مهم أيضا، ونحن بدأنا في تقييم الخسائر والأضرار، ونأمل أن نصل لبعض الاستنتاجات والإجراءات لمواجهة تغير المناخ”.

وتابع الرئيس الأرميني، فاهاجن خاتشاتوريان: “نحن هنا في مؤتمر المناخ نقول كيف تؤثر التغيرات المناخية علينا، وما نسعى لتحقيقه هنا أن نضمن أن هناك جهود تنفيذية لمواجهة التغيرات المناخية، التي أثرت على بيئاتنا، لذلك لدينا سياسات سوف تساعدنا في مكافحة تغير المناخ”.

وأكمل: “يجب أن نستثمر في الطاقة النظيفة بشكل جيد، وأنا سعدت بالالتقاء بأحد الأطراف الفاعلة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ لتساعدنا في تحقيق بعض أهدافنا الاستراتيجية، وأنا أركز بشكل عام على عملية التنفيذ مع شركائنا وأن نكون أكثر طموحا بإجراءات التنفيذ في أرمينيا والعالم بأكمله، لاسيما وأن الحرب الأوكرانية أثرت علينا جميعا”.

 

After Content Post
You might also like