فن

309 ألف دولار لفيلم ستيفن سبيلبرج Fabelman في سينمات أمريكا بعد 11يوم عرض

حقق فيلم The Fabelmans لـ المخرج العالم ستيفن سبيلبرج إيرادات وصلت إلى 309 ألف دولار بـ 4 دور عرض أمريكية منذ يوم 11 نوفمبر الجارى، على أن يطرح عالميا بداية من يوم 26 من نفس الشهر.

وكان قد حصل فيلم The Fabelmans للمخرج العالمى ستيفن سبيلبرج على تقييم وصل إلى 95% من قبل 102 ناقد عالمى من خلال موقع التقييمات العالمى Rotten Tomatoes.

ويقوم ببطولة فيلم The Fabelmans جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

ستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح 14 مرة للفوز بجائزة الأوسكار. تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله “E.T.: The Extra-Terrestrial”، و”Schindler’s List”، الذى جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم “Saving Private Ryan” الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل مخرج، وفيلم “Bridge of Spies” و”Jaws” و”Jurassic Park”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى