رياضة

كأس العالم 2022.. البرازيل تصارع نسور صربيا فى بداية مشوار “اللقب السادس”

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، صوب استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، فى التاسعة مساء اليوم لمتابعة أولى مباريات راقصي السامبا في كأس العالم قطر 2022، حيث يلتقي منتخب البرازيل بمنتخب صربيا في مستهل مشوار المنتخبين بالمونديال، وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويأمل منتخب البرازيل بقيادة مدربه تيتي تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة في ضربة بداية مشواره بكأس العالم لتوجيه رسالة تحذير إلى المنافسين بأنه قادم للمنافسة على لقب البطولة العالمية الغائب عنه منذ 20 عاما وتحديدا منذ آخر تتويج له في نسخة 2002.

وتضم المجموعة السابعة إلى جانب المنتخبين البرازيلي والصربي، منتخبي الكاميرون وسويسرا.

ويمتلك منتخب البرازيل سجلا رائعا فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث شارك في جميع نسخ كأس العالم السابقة على مدار 21 بطولة أقيمت منذ الظهور الأول في عام 1930 حتى الآن، ويعتبر السليساو هو المنتخب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم، وأيضا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

في المقابل، يخوض منتخب صربيا، المباراة مستهدفا تحقيق نتيجة جيدة “راقصي السامبا” من خلال الفوز أو تعادل على أقل تقدير للحفاظ على حظوظه في التأهل.

وتصدر قائمة صربيا في مونديال قطر 2022، كل من دوسان فلاهوفيتش نجم يوفنتوس الإيطالي، ألكسندر ميتروفيتش هداف فولهام الإنجليزي وميلينكوفيتش سافيتش نجم فريق لاتسيو الإيطالي.

ويشارك منتخب صربيا في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، ويسعى منتخب “النسور” لتحقيق إلى أفضل نتائج للوصول إلي أبعد مدى فى كأس العالم 2022، وشارك المنتخب الصربى فى نسختين فقط الأولى كانت فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ومونديال 2018 بروسيا، ونجح فى التأهل لدور الـ16 للمرة الأولى فى تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى