النائبة هالة أبو السعد لـ”صالون التنسيقية”: تحفيز المشاركة المجتمعية ضرورة

قالت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، إن المسئولية المجتمعية للشركات هو تطبيق القانون على العاملين بالشركة، مشيرة إلى أن ما يعوق تطبيق القانون بالشركات عدم وجود بيانات كاملة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان “المسئولية المجتمعية للشركات”، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، ضمن استعداداتها للحوار الوطني.

وأضافت هالة أبو السعد، أن “القانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، منح الشريحة المتوسطة للشركات 200 مليون حجم التداول السنوي، ولو نظرنا لـ 95% من الشركات تخضع لهذا التعريف، ففي هذه الحالة يجب أن يكون هناك مشاركة من هذه الشركات لدعم المواطنين والدولة، لكن في الحقيقة لابد أن ندعم هذه الشركات بالتشريعات وخلق بيئة صحية للاستثمار.

وشددت على فكرة أن تستشعر الشركات بدعم الدولة لها حتي ينعكس عليها بالإيجاب وتشارك في ملف المسئولية المجتمعية بنفس راضية.

وقالت أبو السعد، إن استمرارية العمل الأهلي أمر مهم للغاية في العمل المدني، داعية الدولة أن تتحرك وتصدر رسالة طمأنة للمواطنين بشأن مؤسسات المجتمع المدني التي تقوم بعلاج المرضي، مضيفة: “المجتمع المدني من أذرع الدولة للتنمية لكنه يمر بكبوة شديدة منذ 2011 ويجب أن يكون له دور كبير يتوافق مع رؤية الدولة”.

 

After Content Post
You might also like