هيئة تنمية الصعيد: تنفيذ 27 مشروعا منذ 2018 بتكلفة 1.8 مليار جنيه

قال شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الصعيد يشهد طفرة تنموية كبيرة لم تحدث من قبل، وأنفلت الدولة المصرية مليارات الجنيهات لتطويره خلال السنوات السابقة.

أضاف شريف صالح، في لقائه مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان، ببرنامج “مصر جديدة”، أن المشروعات التموية التي يشهدها الصعيد تستهدف رفع مستوى المعيشة، والاهتمام بالمواطن المصري، متابعا: “هيئة تنمية الصعيد، نفذت 27 مشروعا منذ عام 2019، بتكلفة تصل إلى 1.8 مليار جنيه”.

وأوضح شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالصعيد ليس له حدود، مردفا: “الصعيد قاطرة التنمية في مصر، والمشروعات التي تنفذها الدولة بمثابة تعويض لأهل الصعيد عن الفترات السابقة التي لم يحصلوا فيها على كامل حقوقهم”.

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من اللواء/ شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، حول جهود الهيئة بمحافظات الوجه القبلي في مختلف محاور التنمية.

وأكد رئيس الوزراء تضافر جهود مختلف الوزارات والجهات الحكومية، بهدف دفع خطط التنمية في الصعيد، بما يُسهم في الاستفادة من الفرص الواعدة هناك، لتنفيذ مشروعات تُساهم في رفع مستويات التشغيل، واتاحة المزيد من فرص العمل، للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

من جانبه أشار اللواء/ شريف صالح إلى أن هيئة تنمية الصعيد تُمارس دورها منذ إنشائها عام 2018 وفق استراتيجية تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بتخطيط وتنفيذ مشروعات تنموية في جميع المجالات بواقع 17 مشروعاً، في المحور: الزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي، وذلك بمُشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شركاء التنمية، تحقق نسباً مرتفعة من التشغيل، وعائداً تنموياً للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية لتعزيز التنمية المتوازنة في محافظات الصعيد.

فيما يخص المحور الإجتماعي، أوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد القيام بتنفيذ عدة مشروعات تستهدف رفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل، على رأسها مشروع تنمية قرى وادي كركر لأهالي النوبة بأسوان، والذي يشهد تنفيذ مشغلِ للحرف التراثية، ومحطة وخزان للمياه، ومركزِ للشباب، وكذا مشروع تطوير ورفع كفاءة موقف الحواتم بالفيوم ليصبح أول موقف نقل ركاب ذكي بمحافظات الصعيد، ليتسع لنحو 180 سيارة، ويضم 40 محلاً تجارياً و 19 مكتباً إدارياً، إلى جانب تنفيذ المجمع الصناعي الحرفي لإنتاج السجاد، بقرية ديسيا بالفيوم، ضمن جهود الحفاظ على الحرف التراثية، من أجل تعزيز قدرات أصحاب الحرف اليدوية، والترويج لتلك المنتجات في المعارض المحلية والدولية، ويتيح نحو 650 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

After Content Post
You might also like