مختاراتنا

رسائل الرئيس السيسى في ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة

رسائل عديدة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين، خلال خطاب اليوم، حيث قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن الدولة المصرية تشهد تطورا تكنولوجيا كبيرا، أجدى إلى ميكنة الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن المصرى، في إطار جهود التحول للتحول الرقمى.

وأضاف الكاتب الصحفي زكي القاضي، خلال تصريحات على قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حديثه اليوم قدم رؤية الدولة المصرية ولماذا اتجهنا لهذه المسارات وعملنا عليها وكان الهدف منها جذب الاستثمارات ونكون أمنين في وضعنا الاقتصادى.

وأوضح الكاتب الصحفي زكي القاضي، أن الرئيس السيسي ينتهج مبدأ المكاشفة في رسائله للمصريين، متابعا: النجاحات والقفزات التي حققتها مصر كانت سببا كبيرا في مواجهة كل الأزمات.

وأشار زكى القاضي، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في احتفالات عيد الشرطة رقم 71، تأكيدًا على تقدير القيادة السياسية لتاريخ نضال رجال الشرطة عبر العصور.

وقال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم شملت عدة رسائل من بينها رسائل خاصة بضرورة تذكر المصريين، ومعرفة الناس بالثمن الذى دفع ليكون هناك استقرار.

وأضاف عماد الدين حسين، خلال تصريحات على قناة إكسترا نيوز، أن هناك شعوب أخرى غائبة عنها الاستقرار وهذه نعمة لا يشعر بها إلا من فقدها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر جزء من أزمة عالمية.

 

ولفت عماد الدين حسين، إلى أن الرئيس السيسى أكد أن سياسة الحكومة ليست السبب في الأزمة الاقتصادية ولكن السبب الأزمة العالمية ولابد من التركيز في هذا الأمر حتى لا يتم تضليل الشعب المصرى، كما تحدث عن أن المشروعات القومية وأنها ليست السبب في الأزمة الاقتصادية، ولا يمكن أن يكون هناك ملامح نهضة دون وجود بنية تحتية قوية، ولا يوجد مستثمر سيأتى دون وجود طريق جيد وكهرباء جيد ووقود غاز خاصة أن الرئيس السيسى يثق في وعى المصريين فكل مشروع كان له مبرر اقتصادى وليس مبرر سياسى .

فيما أشاد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، باحتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 71، التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بأكاديمية الشرطة.

 

وقال المصري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إن تكريم شهداء الشرطة يأتي ومصر في حالة أمنية جيدة تختلف عن السنوات الماضية في كل قطاعات وزارة الداخلية، معبرًا عن سعادته لتكريم شهداء الشرطة وأسرهم؛ لأنه أمر سيجعل رجال الداخلية سيضحون بأرواحهم في سبيل الوطن.

 

ووجه اللواء إبراهيم المصري، مساء اليوم الاثنين، التحية لرجال وزارة الداخلية بكل قطاعاتها؛ وبخاصة قطاع الأمن الوطني الذي حصن البلاد من الإرهاب الأسود، مشيدًا بدخول العنصر النسائي العمل الشرطي؛ حيث أن شأنهم شأن عنصر رجال الشرطة في هذا المضمار.

 

وأوضح المصري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أن سلعة الأمن من أغلى السلع في الدنيا؛ ولا يُضاهيها أي سلعة، مقدمًا التحية للمصريين على تفهمهم لدور رجال الشرطة في الحفاظ على أمن الوطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى