بنوك

خبير: محاولات لندن برفع سعر الفائدة فشلت فى السيطرة على الأسعار

قال الخبير الاقتصادي محسن حسني، إن محاولات “بنك إنجلترا” رفع سعر الفائدة فشلت في السيطرة على أسعار السلع الغذائية والطاقة، موضحا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية بشأن كبح جماح التضخم المتصاعد، كانت منذ فترة طويلة وليست وليدة اللحظة.

وأضاف الخبير الاقتصادي في مداخلة على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن البرد القارس الذي تشهده بريطانيا حاليًا، دفع الأسر البريطانية لتشغيل أجهزة التدفئة بتكاليف باهظة، وأجبر المواطنين البريطانيين إلى إعادة النظر في أولوياتهم.

ولفت الخبير الاقتصادى، إلى أن حكومة ريشي سوناك، تواجه ضغوطًا كبيرة، سواء من ناحية النقابات العمالية التي تُعلن من يوم لآخر عن احتجاجات جديدة، أو الشركات المتوسطة والصغيرة التي تُطالب الحكومة بمزيد من الدعم؛ حتى تستطيع مواصلة أعمالها لمجابهة ارتفاع الأسعار.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن استمرار الاحتجاجات في بريطانيا، يأتي بسبب سقف المطالب الذي لا يتوافق مع إمكانيات الحكومة، منوهًا إلى أن الدعم الذي تطلبه الشركات أكبر من قدرات حكومة حزب المحافظين، مشيرا إلى أن الحكومة تحاول الوصول إلى صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف؛ من أجل استمرار العمل والحفاظ على الإنتاج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى