تقرير: مبيعات السيارات الخالية من الانبعاثات بكاليفورنيا العام الماضى بلغت 18.8%

شكلت المركبات الكهربائية والهجينة وخلايا الوقود 18.8 في المائة من جميع مبيعات السيارات الجديدة في كاليفورنيا العام الماضي، وفقًا للبيانات التي تمت مشاركتها من قبل لجنة الطاقة بالولاية (CEC).

وفي عام 2022، اشترى سكان كاليفورنيا 345،818 سيارة عديمة الانبعاثات (ZEVs)، بزيادة قدرها 38 بالمائة عن العام الماضي وقفزة 138 بالمائة مقارنة بعام 2020، في ما لا ينبغي أن يكون مفاجئًا، شكلت سيارات تسلا معظم الأشخاص في ZEVs اشترت كاليفورنيا العام الماضي، وكان حوالي ثلثي 345000 ZEV التي تم بيعها في الولاية في عام 2022 تم تصنيعها من قبل شركة صناعة السيارات، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية AFP.

ومع المركبات الكهربائية وغيرها من المركبات عديمة الانبعاثات تشكل ما يقرب من خمس مبيعات السيارات الجديدة في كاليفورنيا، لا يزال لدى الولاية بعض الأعمال التي يتعين القيام بها على جبهة التبني، وفي النرويج، على سبيل المثال، شكلت السيارات الكهربائية 65 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة في عام 2021 و79.3 في المائة في عام 2022.

ومع ذلك، قام أكبر سوق للسيارات في البلاد ببعض الرفع الثقيل مقارنة ببقية الولايات المتحدة، تقول CEC إن 40 بالمائة من جميع سيارات ZEV المباعة في الولايات المتحدة تم بيعها في كاليفورنيا، ومن المفيد أيضًا قضاء بعض الوقت للإشارة إلى حجم سوق السيارات في كاليفورنيا.

After Content Post
You might also like