إزاي تغير إطار السيارة التالف بأمان

1- يجب إيقاف السيارة علي سطح مستقيم

يجب إيقاف السيارة علي سطح مستقيم حتي لا يحدث انزلاق للسيارة أثناء رفعا عند تغير الاطار التالف، وبالتالي يجب التأكد من أن السيارة تقف علي سطح مستقيم غير متعرج، ويجب ركن السيارة علي جانب الطريق لعدم اعتراض السيارات الأخرى عند سيرها، ولا تصلح الأراضي الترابية لرفع السيارة، حتى وإن كانت مستوية، وذلك لان التربة تكون ضعيفة ولا يمكنها أن تتحمل وزن السيارة.

2- تثبيت السيارة من الأمام والخلف

من الضروري أن يقوم سائق السيارة بتثبيت السيارة بقوالب إسمنتية أو أحجار أو قطع خشبية قوية من الأمام والخلف، حتي لا تتحرك السيارة أثناء رفها من علي الأرض .

3- التأكد من أن السيارة تقف بشكل سليم

وهنا يجب التحقق من أن السيارة تقف علي ناقل الحركة “P”، وان كانت سيارة مانيوال يجب التأكد من إنها حصلت علي غيار ما لعدم تحركها للخلف أو للأمام .

2- بعد عمل الاحتياطات البدء في رفع السيارة :

1- يجب رفع السيارة من مكان ثابت من جسم السيارة

البحث عن نقطة تثبيت لرفع السيارة  حيث تمتلك معظم السيارات عدة نقاط في جسم مصممة لاستخدامها كنقطة تثبيت للرافعة، حتي لا يؤدي رفع السيارة من نقطة أخرى إلى أحداث ضرر بجسم السيارة .

2- وضع الرافعة في مكان التثبيت الخاص بها

حيث يتم وضع الرافعة تحت نقطة التثبيت وتحريكها يمين ويسار للتأكد من أنها قد تم تثبيتها، وبعدها يجب أن نتأكد من وضع الرافعة بشكل سليم.

3- البدء في رفع السيارة من خلال الرافعة

من هنا يتم رفع السيارة من خلال الرافعة ولكن دون تسرع للتأكد من أن الرافعة تتجه الي مكان تثبيتها بالسيارة بشكل سليم، وسيكون هناك صعوبة أثناء رفعا بسبب تحميل هيكل السيارة بالكامل علي الرافعة وبالتالي لا داعي للقلق او الخوف حتي لا تفقد السيطرة وتنزلق الرافعة  .

4- تغير الاطار التالف

بعد رفع السيارة يمكنك العمل علي تغير الاطار التالف بكل سهولة وبرفق، ختي لا يتم تحريك السيارة وفي هذه الحالة ستكون أنت والسيارة معرضين للخطر، وفي تلك الحالة يمكن استخدام روافع حتي تعمل علي تثبيت هيكل السيارة بشكل اكثر فاعلية وأمان.

5- الانتهاء من تغير الاطار التالف

بعد الانتهاء من تغير الاطار التالف يمكنك خفض السيارة من خلال الرافعة تدريجيًا ببطيء، حتي تصل الي الأرض بأمان وبشكل سليم .

After Content Post
You might also like