منظمات دولية تشيد بدور “أميدا” فى تطوير مجالات الإيداع المركزى وخدمات ما بعد التداول

أشادت المنظمات الدولية الممثلة في اتحاد أمناء الحفظ العالميين “AGC”، المنظمة العالمية لخدمات الأوراق المالية “ISSA” بدور منظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط “أميدا” الهادف إلى دعم جهود تطوير مجالات الإيداع المركزي بأسواق المنطقة واستقطاب التدفقات والاستثمارات الخارجية للدول الأعضاء من شركات الإيداع والقيد المركزي.

في هذا الصدد، أكد اتحاد أمناء الحفظ العالميين “AGC” على أهمية التعاون الوثيق مع المنتدى العالمي لشركات الإيداع والقيد المركزي والمنظمات الأعضاء فيه بما في ذلك منظمة “أميدا” بخصوص إجراءات مشروع جمع معلومات شركات الإيداع والقيد المركزي.

ويعد اتحاد أمناء الحفظ العالميين منظمة عالمية متنوعة تركز على إيجاد ودعم التعاون في القطاع، على كامل نطاق قطاع أمناء الحفظ على مستوى العالم، ويعد مجموعة غير رسمية تتكون من 12 بنكا من أمناء الحفظ العالميين، من كبار مقدمى خدمات حفظ الاوراق المالية، ومهام خدمة الأصول ذات الصلة، إلى المستثمرين الدوليين من المؤسسات على مستوى العالم.

هذا كما أشادت المنظمة العالمية لخدمات الأوراق المالية “ISSA”، بالدور الحيوي الذي تلعبه منظمة “أميدا” على صعيد إجراءات تحسين مناخ الاستثمار بالأسواق المالية، واستقطاب التدفقات والاستثمارات الخارجية للدول الأعضاء من شركات الإيداع والقيد المركزي منذ نشأتها وحتى الآن.

وأشارت منظمة “ISSA” إلى أن منظمة “أميدا” تتمتع بدور محوري على صعيد المبادرات الهادفة إلى تهيئة مناخ الاستثمار عبر عدد من المحاور الممثلة في الربط بين قادة خدمات الأوراق المالية، تيسير التعاون في القطاع، خلق نهجًا لأفضل الممارسات، بالإضافة إلى رقمنة مجموعات عمل الأسواق الخاصة، والتي تسهم بدورها في زيادة تدفق رأس المال وتعزيز قدرة أي مستثمر على دخول أسواق رأس المال وبحث المتغيرات على النطاق العالمي.

After Content Post
You might also like