الرى تكلف المقاولون العرب بإصلاح هبوط رصيف طريق الكورنيش بسيدى بشر

كلفت وزارة الموارد المائية والري أجهزة هيئة حماية الشواطئ بالإسكندرية شركة المقاولون العرب بتنفيذ حماية عاجلة لمنطقة هبوط رصيف طريق الكورنيش بمدينة الإسكندرية لمسافة 20 مترا أمام شاطئ سيدى بشر، والناتج عن الأمواج العاتية المصاحبة لنوة الكرم وإصلاح الهبوط الحادث بالرصيف.

وأكدت الوزارة فى بيان رسمى لها أنه تم التنسيق مع قيادات المحافظة وإدارة مرور الإسكندرية لتسهيل تنفيذ أعمال الحماية العاجلة وحركة سيارات نقل الأحجار والخرسانة، وتم الانتهاء من تنفيذ الحمايه العاجلة بإنزال كمية من الأحجار أعقبها صب كمية من الخرسانة العادية لسد أى فجوات يمكن أن تنفذ من خلالها مياه البحر، وجارى تنفيذ أعمال حماية إضافية بإستخدام كتل خرسانية زنة 5 طن لإستكمال أعمال الحماية بالكامل فى المنطقة المذكورة.

و‫يواصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري زيارته لليوم الثاني على التوالي لتنزانيا، لدعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.

يشار إلى أن هناك تاريخا من التعاون بين الدولتين فى مجال الموارد المائية والرى والذى يمتد لسنوات طويلة، حيث تم حفر 60 بئرا جوفية لتوفير مياه الشرب للمناطق التى تعانى من ندرة المياه.

After Content Post
You might also like