دبي.. 3% زيادة في زيارات الأثرياء خلال 2022

أعلنت مجموعة “فورورد كيز” المتخصصة في تحليلات السفر، إن نسبة المسافرين جواً على درجات السفر “الممتازة” إلى إمارة دبي، ارتفعت بمقدار 3% خلال عام 2022.

وقالت “فورورد كيز” في دراسة، أن الزيادة النسبية في عدد المسافرين الأثرياء جاءت مدفوعة بالمجموعات، بما في ذلك العائلات، بمعدل يراوح بين ثلاثة وخمسة زوار، إضافة إلى الأزواج، لافتة إلى أن جاذبية دبي كوجهة لا ينعكس على ارتفاع مدة الليالي الفندقية التي يقضيها السياح فقط، بل يمتد ليشمل نوعية المسافرين التي تجتذبهم الإمارة.

وأضافت أن دبي تستفيد الآن من عروضها الغنية بمناطق الجذب والأنشطة، لتشجيع المسافرين على قضاء فترات طويلة ، باعتبارها واحدة من أكثر مراكز النقل الجوي ازدحاماً في العالم.

وأكدت أن الإقامات الفندقية الطويلة التي تزيد على أسبوعين كانت أول فئات الإقامة التي تصل إلى مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19» عام 2019، ما يدل على الجاذبية المتزايدة لدبي للمسافرين.

وأشارت إلى أن الإقامات المتوسطة التي تراوح بين ست ليالٍ و13 ليلة فندقية تعافت هي الأخرى بقوة، وتجاوزت مستويات عام 2019 في فترات العطلات الرئيسية.

وحلت دبي في المركز الأول عالمياً ضمن قائمة الوجهات السياحية من حيث معدلات إنفاق السياح الدوليين خلال عام 2022 مسجلة نحو 108 مليارات درهم.

واستقبلت الإمارة في الفترة من يناير حتى ديسمبر 2022 نحو 14.36 مليون زائر دولي، بزيادة قدرها 97 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021 الذي استقبلت خلاله 7.28 مليون زائر.

After Content Post
You might also like