تعرف على خطوات إصدار رقم تعريفي ACID لاستيراد سيارات المصريين في الخارج

أصدرت مصلحة الجمارك المصرية، دليلا إرشاديا لكيفية إصدار رقم تعريفي ACID لشحنة وارد “سيارات المصريين بالخارج”، وذلك بعد التعديلات الجديدة التي تم اقرارها مؤخرا على تلك المبادرة.

وذكرت مصلحة الجمارك، أن المبادرة تأتي تنفيذا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج على قاعدة بيانات مصلحة الجمارك المصرية، فقد تم ميكنة طلب سيارات المصريين بالخارج.

كما ينص القرار على انه يحق للمصرى الذى له إقامة قانونية سارية فى الخارج إستيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة2022.

وطبقا للقرارات واللوائح ذات الصلة المطبقة لدى كل من وزارة الداخلية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم صاحب الشأن الحصول على الموافقة الاستيرادية أولا من خلال منصة إستيراد سيارات المصريين بالخارج ثم التوجه لمكتب التخليص أو مستخلص حر لتسجيل طلب سيارات المصريين بالخارج.

وكانت قد شهدت الأيام القليلة الماضية، إعلان وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تعديلات جديدة ضمن قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم تسهيلات أكثر لجميع المصريين المغتربين بالخارج، وإتاحة الاستفادة من قانون الإستيراد لأكبر عدد ممكن من المصريين بالخارج.

 

After Content Post
You might also like