الشتاء” يضرب ضربته الأخيرة قبل الرحيل.. ماذا يحدث في الطقس؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الشتاء رسميا وفلكيا، ومع الأيام الأخير لفصل الشتاء، ضرب ضربته الأخيرة بالإسكندرية، حيث ضربت نوة “الشمس الكبرى”، أخر نوات فصل الشتاء محافظة الإسكندرية، بحالة من التقلبات الجوية والطقس السيئ، شهدته المحافظة اليوم، حيث شهدت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية، يصاحبها نشاط فى حركة الرياح وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 19 درجة فى العظمى و13 درجة فى الصغرى.

وتستمر نوة “الشمس الكبرى”على الإسكندرية لمدة يومين وتهب على الإسكندرية رياح شرقية وهى ممطرة غالبا وسميت بهذا الاسم لأن سطوع الشمس تزداد خلالها قوة.

 

من جانبه قال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية، أن الامطار بدأت خفيفة فى الواحدة صباحا وزادت غزارتها تدريجيا ومتوقع استمرارها طوال اليوم ولم تتسبب فى أى تجمعات مياه أو أى إعاقة مرورية.

كما أكد على استمرار تمركز 150 سيارة ومعدة فى جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وتكثيف أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

مؤكدا على انه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات منذ صباح أمس الجمعة للتعامل مع المنخفض الجوى الذى تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتى استقرار الحالة.

يأتى ذلك فيما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

وفى هذا الصدد، تابع محارب هيلع رئيس حى العامرية ثان أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من المناطق والشوارع بنطاق الحى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم رفع تراكمات مياه الأمطار من طريق الكافورى وأمام قرية الجرارى وقرية الجزائر، والمرور على تمركزات سيارات الصرف الصحى أسفل كوبرى العامرية ومدخل الناصرية.

وقام اللواء أحمد حبيب رئيس حى شرق بالمتابعة الميدانية لأعمال شفط ورفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من الشوارع والمناطق الحرجة بنطاق الحى، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

كما تابع السيد موسى رئيس حى العامرية أول أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع مخزن الزيت والوكالة، والخاصة الملكية، وشارع قرية الأطفال وشارع البنك.

وقامت الأجهزة التنفيذية بحى وسط برئاسة عزة سعد، وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمتابعة تداعيات موجة الطقس السيىء، وأعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على طول الكورنيش وعدد من الشوارع بنطاق الحى.

 

وتابعت هدى أبو كليلة رئيس حى العجمى تداعيات موجة الطقس السيئ والانتشار الميدانى والتمركز بالنقاط الحرجة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، وتم التعامل الفورى مع عدد من النقاط التى شهدت تجمعات بنطاق الحى.

على الصعيد ذاته، أوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية : غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول.

 

After Content Post
You might also like