السعودية: نيابات للسياحة في مطارات المملكة

أعلن مجلس النيابة العامة السعودي، اليوم، عن إنشاء نيابات السياحة، ذات الاستقلالية القضائية التامة، والسلطات الواسعة، وذلك لتسهيل حل مشكلات السائحين الوافدين وإزالة كافة المعوقات، وتطبيق القانون الفوري على المخالفين.

وقال المجلس، في بيان له عقب اجتماعه اليوم، إن مقرات النيابات الجديدة للسياحة ستكون في المطارات الدولية داخل المملكة العربية السعودية، وتهدف لإنهاء إجراءات قضايا السائحين والزوار، خلال وقت قصير، وفق النظام ومبادئ العدالة الناجزة.

وأضاف المجلس، أن نيابات السياحة تتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تحولها إلى مقصد مميز وفريد لملايين السائحين من مختلف الجنسيات.

وكان افتتح النائب العام السعودي، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب «نيابة الحج والعمرة» والتي تقع بجوار الحرم المكي وتختص بالحماية العدلية لهاتين الشعيرتين، وقاصدي البيت الحرام من الحجاج والمعتمرين، ومباشرة الإجراءات الجزائية المتصلة بالجرائم الجنائية التي من شأنها انتهاك هذه الشعائر، أو الجناية على الحرم المكي الشريف، والتحقق من تمتع الحجاج والمعتمرين بالحقوق والضمانات المكفولة لهم نظاماً، وتفعيل دور العدالة الناجزة التي تتكامل مع شعائر الحج والعمرة ومكانة الحرم المكي الشريف في نفوس المسلمين.

After Content Post
You might also like