خريطة جديدة للمراكز الأوروبية فى الدورى الإنجليزى الممتاز

شهدت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2022-2023 أرقاما مميزة ومفاجات مثيرة في نهاية البريميرليج ، وتمكن مانشستر سيتي من التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي ليصبح ثاني فريق يحقق هذا الإنجاز في عصر البريميرليج بعد مانشستر يونايتد الذي حقق هذا الإنجاز مرتين.

وتأهل مانشستر سيتي، آرسنال، مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد إلى دوري الأبطال، وحصد ليفربول وبرايتون بطاقتي اليوروبا ليج وتأهل أستون فيلا إلى دوري المؤتمر.

وفشل فريقا توتنهام هوتسبير وتشيلسي في التأهل إلى أي مسابقة أوروبية الموسم المقبل رغم تواجدهما هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

ويحمل تأهل مانشستر سيتي إلى دوري الأبطال رقم 13 على التوالي للفريق، بينما تمكن مانشستر يونايتد من العودة إلى البطولة بعد الغياب في الموسم الماضي.

وعاد آرسنال إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب منذ موسم 2016-2017، وتمكن نيوكاسل يونايتد من العودة إلى البطولة لأول مرة منذ 21 عاماً.

بينما فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017 واكتفى بالحصول على المركز الخامس المؤهل إلى اليوروبا ليج، وهي البطولة التي ظهر فيها آخر مرة موسم 2015-2016 عندما خسر المباراة النهائية أمام إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكتب برايتون التاريخ بعد أن تمكن من التأهل لبطولة أوروبية لأول مرة في تاريخه، حيث حصد المركز السادس الذي أهله للمشاركة الموسم المقبل في الدوري الأوروبي.

 

After Content Post
You might also like